أشاد رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، في بيان اليوم، بالمواقف التي اعلنها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال الحوار المباشر الذي اجراه مساء أمس مع محطات التلفزة اللبنانية لمناسبة مرور عام على انتخابه رئيسا للجمهورية.

وقال شقير: "لقد كان فخامة الرئيس واضحا وحازما في آن، لجهة اعطاء الاولوية للاستقرار الداخلي والحفاظ على وحدتنا الوطنية، وهذا ما نعتبره يشكل ركيزة اساسية للحفاظ على وطننا وكذلك لاطلاق عجلة الاقتصاد الوطني".

أضاف "لقد أظهر الرئيس عون انه يمتلك رؤية شاملة ومتكاملة لمختلف الملفات الاقتصادية والاجتماعية ولا سيما الاصلاح ومكافحة الفساد واقرار كل الاجراءات والقوانين المطلوبة لاعادة اطلاق عجلة الدولة"، مؤكدا ان "اعلان الرئيس عون انه سيصب اهتمامه في السنوات الخمس المقبلة من العهد على الملف الاقتصادي شكل بالنسبة لنا بارقة أمل بتغيير المسار الاقتصادي وكذلك الأمل باعادة لبنان كمركز اقتصادي مرموق في المنطقة والمتوسط".

ورأى شقير ان "تأكيد فخامته واصراره على المضي قدما بكل المشاريع التي تؤسس لبناء الدولة، علما انه أكد انجاز الكثير من المشاريع التأسيسية، قد أعطانا وأعطى جميع اللبنانيين الثقة بأن لبنان سيتقدم نحو الافضل ليكون محط افتخار واعتزاز لجميع ابنائه".

وختم: "انطلاقا من كل ذلك، أسمح لنفسي ان اتقدم بالتهنئة باسمي وباسم القطاع الخاص اللبناني لفخامة الرئيس على كل ما قام به العهد في سنته الاولى بالتعاون مع حكومة استعادة الثقة برئاسة الرئيس سعد الحريري وعلى كل الانجازات التي حققها، وكلنا ثقة بأن المسيرة ستستمر بالزخم ذاته لاعلاء شأن لبنان واعادته منارة للشرق".