أكّد وزير الزراعة غازي زعيتر أنّ "بناء الوطن ينشأ عند تفاهم جميع أبنائه على كلّ ما يعود عليه بالخير والصلاح، بعيداً عن الأنانيات والتجاذبات والحساسيات"، معتبراً أنّ "ذلك يتطلب منا جميعاً مزيداً من التمسك بمفردات مشروع الوحدة الوطنية، لوأد الفتن والدعوة الدائمة للحوار والتلاقي منذ الأزل إذ صيغت خريطة حياتنا"، معلناً أنّ "الانتخابات النيابية ستجرى في موعدها في شهر أيار المقبل ولا رجوع عن ذلك".

وقال متوجّهاً إلى أبناء بعلبك – الهرمل في حفل تكريم على شرفه نظّمته عائلة عبيد وزير وقيادة إقليم البقاع في حركة "أمل"، في بلدة أنصار البقاعية: "تتسابقون على فعل الخير، وأيّ خير أنبل وأي سباق أعظم من السباق في تقديم الشهداء من أجل الوطن"، سائلاً: "ما هو الجزاء، وكيف كوفىء بقاع الخير، بقاع الشهداء والإعلام والأئمة والقديسين والمطارنة والشعراء؟، مؤكّداً أنّ "العدالة الاجتماعية شرطها سياسات اقتصادية وتنموية عادلة وقيام دولة راعية ضامنة، قوية مقاومة تصون الأرض والإنسان".

ودعا زعيتر لـ"بناء دولة تتواءم مع عظيم الانجازات التي تحققت في دحر العدو الصهيوني، وهو الأمر الذي عجزت عنه أمة بأكملها، بالاضافة للانجاز الكبير المتمثل بالتحرير الثاني".

واعتبر أنّ "المطلوب من الدولة الارتقاء إلى مستوى المنجزات التي تحقّقت والمتغيرات التي تحصل في المنطقة. دولة يجب أن تقارب بجدية وجرأة الملفات العالقة زورا والمتوقفة وأولها العلاقات اللبنانية السورية".

ورأى أنّ "الحكومة تقوم بإنجازات على رغم التباين أحياناً في مواقف القوى السياسية التي تتمثل في هذه الحكومة"، مشدّداً على "أننا في النهاية نقرّر ما هو مطلوب وفقاً للمعطيات وللظروف التي تسمح باقرار بعض المشاريع الانمائية".

وأعلن زعيتر أنّ "الانتخابات النيابية ستجرى في موعدها في شهر أيار المقبل ولا رجوع عن هذا الموعد، لا تجديد ولا تمديد، وهذا موقف نهائي".