أطل النائب عقاب صقر في مقابلة إعلامية ببرنامج كلام الناس مع الإعلامي مارسيل غانم على LBC للتحدث عن آخر التطورات السياسية في لبنان وكلام الرئيس سعد الحريري عن عدم وجود إحباط سني .

وقال صقر :" سعد الحريري كان أمام معادلة واحدة : ميشال عون أو الفوضى الاقتصادية والسياسية في لبنان و لم يتنازل بل أنقذ لبنان من الفراغ و هناك 3 أمور أساسية يريدها حزب الله أن نتنازل عنها واولها المحكمة الدولية ولم نفعل" وأضاف صقر " جزء من التسوية الحكومية كان عدم وضع فيتو على اسماء الوزراء و اذا خالفنا المناخ العربي سوف نتضرر فالرئيس الحريري كرئيس حكومة لا يمكنه أن يصرّح أموراً ضدّ إيران مثلاً. لا يمكنه ان يكون طرفاً . كذلك رئيس الجمهورية و قال مراراً : نحن نتمسّك بالقرار 1701 و لسنا أمام خيارين : الحرب أو الاستسلام مع حزب الله " وأكمل صقر " انتهت مشكلتنا  مع التيار الوطني الحر واذا توقفنا عن تقاذف التهم والخلافات فهذا لا يعني اننا تخليّنا  عن الثوابت فمواقف  14 آذار لا تزال حاضرة ومن يضرب هذا الخط يوجّه خدمة لايران وسوريا".

وشدد صقر على أن "  الحرب مع حزب الله لا تخدم منطق الدولة بل تدمرّ الدولة " .

وعن الرئيس نجيب ميقاتي قال صقر "  ذاكرتنا ليست انتقائية ونعرف تماماً تاريخنا ومواقفنا و حكومة ميقاتي سهّلت دخول المقاتلين الى سوريا و حاصل ما فعله الميقاتي "صفر" و مكنة الرئيس ميقاتي الاعلامية هي جزء اساسي من تحبيط الناس ". 

وعن الإحباط السني قال صقر :" اي طائفة تحبط في لبنان هي احباط لكل الطوائف اللبنانية و الاحباط الذي يتحدثون عنه في الطائفة السنية يحصل عندما نأتي بمن لا يمثل السنة ونعطيه رئاسة الحكومة  فالكلام عن الاحباط السني يأتي من خصومنا في السياسة".

وعن العلاقة مع اللواء أشرف ريفي قال عقاب صقر :" انصح اللواء ريفي ان يأخذ قراراته من دون أن يتأثر بمن يحيط به و المكنة الاعلامية لأشرف ريفي تضخّ اكاذيب وانصحه بالعودة الى ذاته والتفكير بمواقفه ". 

أما بما يخص الرئيس فؤاد النيورة فشدد صقر غلى أن " كل تحفظات الرئيس السنيورة تؤخذ بعين الاعتبار من الرئيس الحريري ولا اسفين بين الاثنين  و انا من دعاة التغييّر الا في الثوابت في تيار المستقبل والرئيس السنيورة حاجة في الكتلة والتيار ". 

وتحدث صقر عن جلسات مناقشة الموازنة قائلا :" سامي الجميل يناقض نفسه اليوم بين مواقفه بالامس من الـ 11 مليار واليوم و  الرئيس الحريري تعرّض لافتراءات كبيرة لدرجة تحوّلت جلسة مناقشة الموازنة الى جلست مزايدات و نحن لم نذكر يوماً شيئاً عن اقرار الموازنة من دون قطع حساب " وأضاف "  باريس 4 قد تساهم لبنان بتحقيق نمو والرئيس الحريري يقوم بانجازات ويعالج ازمات عمرها سنوات " وهناك " انخفاض ملحوظ في الناتج المحلي في لبنان بحسب الارقام الدولية ".

وقال صقر  أنه " من الطبيعي أن يتصدّى السعودي للإيراني في المنطقة بناء على سلوكه و لا امكانية لدينا لاعادة النازحين كما هم اليوم الى سوريا و لا يمكن مقاربة النظام السوري قبل وبعد ان باشر بذبح شعبه و مؤسف ان ينعت حبيب الشرتوني بالبطل ".

وأكد صقر على أنهم مع  التسوية المسيحية وأن الجميع خاسر في قانون الإنتخابات الجديد وهو غير مرشح للإنتخابات حتى الآن .