حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني رقماً قياسياً جديداً في المباراة التي استضاف فيها فريقُه نادي توتنهام الانكليزي في الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.

فقد تخطى المهاجم البرتغالي رقم أسطورة ريال مدريد راؤول غونزاليس في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في تاريخ دوري الأبطال، ليصبح في المرتبة الثالثة بـ 143 مشاركة.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام والإحصائيات يحتل إيكر كاسياس حارس مرمى بورتو البرتغالي الحالي وريال مدريد السابق صدارة قائمة الأكثر مشاركة بـ 166 مباراة، يليه تشافي هيرنانديز نجم البرسا السابق بـ151 مباراة، ثم كريستيانو رونالدو بـ143، وراؤول بـ142 مباراة، ثم ريان غيغز بـ141 مباراة.

يشار إلى أن كريستيانو رونالدو أحرز هدفًا من ركلة جزاء في الشوط الأول من مباراة توتنهام، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي (1-1).

وأوضحت الشبكة أن رونالدو بعد هذا الهدف أصبح يملك 13 هدفًا أمام الفرق الانكليزية في 17 مباراة بدوري أبطال أوروبا، ليحتل المركز الثاني خلف ليونيل ميسي نجم برشلونة الذي سجّل 17 هدفًا أمام أندية البريمييرليغ.

كما يعد هدف رونالدو في شباك هوغو لوريس الهدف الثاني عشر له من آخر 15 تسديدة للاعب البرتغالي بين الخشبات الثلاث في البطولة.