أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​هاني قبيسي​ أنه "في ظل هذه الأوضاع يجب ان نسعى الى انتظام عمل المؤسسات وتطوير عملها ونحن بصدد اقرار ​الموازنة​ العامة وغيابها على مدى سنوات أدى الى الضياع بين الايرادات والنفقات".
وفي كلمة له خلال ​جلسة مجلس النواب​ لإقرار الموازنة، اوضح قبيسي أن "هناك فوضى في الوظيفة العامة وطريقة تلبيتها بطرق قانونية زادت العبىء، وهناك فوضى في تقديم الخدمات العامة وانفاق الأموال على القاعدة الاثني عشرية فاختلطت الطلبات السياسية بالحاجيات الأساسية"، مشيراً الى ان "الجميع مدعوين لتحمل المسؤولية لاخراج ​لبنان​ من الازمة المستعصية الي يعاني منها".
ورأى ان "مسؤولية الدولة كبيرة لجهة تأمين الخدمات للمواطن بعد اقرار الموازنة".
ومن جهة اخرى، اكد أنه "على الحكومة مسؤولية كبيرة في تطوير المناهج التعليمية ودعمها ماديا ومعنويا لاحتلال الصدارة مجددا، لأن التحصيل العلمي اذا أصبح سلعة تجارية سيحرم منها الفقير ويتسفيد منها الغني".
وأشار قبيسي الى "اننا جميعا نعرف مشكلة ​الكهرباء​ وندرتها وهناك مشكلة كبرى ورأينا فيها معروف، كما وهناك معاناة حقيقية في الكثير من المناطق وخصوصا ​محافظة النبطية​"، لافتاً الى ان "بعض مصالح ​المياه​ أيضا أصبحت حكومات مستقلة وتهتم بما يناسبها".