ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الاتحاد الكتالوني لكرة القدم يتعرض لضغوطات شديدة من أجل إعلان انفصاله بشكل رسمي عن الاتحاد الإسباني، مما سيضع فريق برشلونة في مأزقًا كبيرًا.

ويرغب أقليم كتالونيا في الانفصال عن إسبانيا، وبالفعل بدأوا في ذلك عبر إجراء استفتاء جمهوري حول الاستقلال عن المملكة الإسبانية.

وأشارت الصحيفة أن أندرو سوبيس رئيس الاتحاد الكتالوني يتعرض لضغوطات شديدة من أجل إعلان انفصاله عن الاتحاد الإسباني، بعدما طلبت وزيرة الدولة للرياضة ذلك.

وأضافت الصحيفة أنّ موافقة سوبيس على هذا القرار يعني تعليق مباريات الأندية الـ5 المتواجدة في إقليم كتلونيا، بالإضافة لفريق برشلونة "ب"، حتى يثبت مدى قانونية مشاركة هذه الأندية في البطولات الإسبانية.

وبعدها سيتم التحقيق حول مدى صحة مشاركة هذه الأندية في البطولات الإسبانية، ولكن هذا الأمر سيحتاج لبعض الوقت، لذلك فمن المتوقع تعليق مشاركة هذه الفرق لفترة ليست بالقصيرة، مما سيضع برشلونة وإسبانيول، وجيرونا اللذين يلعبون بالليغا في مأزق كبير.

وألمحت الصحيفة الإسبانية أن قرار تأجيل مباريات فرق أقليم كتالونيا سيكون أمرًا مستحيلاً بسبب كأس العالم وصعوبة تعويض هذه المباريات.

الجدير بالذكر أن برشلونة سيلعب في الجولة المقبلة بالدوري أمام أتلتيكو مدريد على ملعب الأخير، مساء السبت المقبل، ضمن منافسات الثامنة من عمر الدوري الإسباني.