اعتبر مدرب منتخب المانيا لكرة القدم يواكيم لوف ان النتائج الاخيرة لأندية بلاده في البطولات الاوروبية "مثيرة للقلق"، بعد خسارة ممثليها الستة في دوري الابطال والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الأسبوع الماضي.

وقال لوف عشية مباراة المنتخب مع مضيفته ايرلندا الشمالية ضمن تصفيات كأس العالم 2018، ان النتائج "مثيرة للقلق قليلا. ينبغي ان نقلق.. من المبكر القول اذا ما كان ذلك مسارا، واستخلاص العبر (مما يحصل). بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند لا يزالان يملكان الفرص لتحقيق الافضل".

ولقي بايرن ميونيخ خسارة قاسية امام باريس سان جيرمان الفرنسي في باريس 0-3 أدت الى اقالة مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي، وسقط بوروسيا دورتموند على ارضه امام ريال مدريد حامل اللقب 1-3، ولايبزيغ امام مضيفه بشكتاش التركي 0-2 في الجولة الثانية من دوري الابطال. ولم يكن الأمر مختلفاً في يوروبا ليغ، حيث خسر هوفنهايم امام لودوغوريتس البلغاري 1-2، وهرتا برلين امام اوسترسوند السويدي 0-1، وكولن امام ريد ستار بلغراد 0-1.

وفي الموسم الماضي، لم يتمكن أي فريق الماني من بلوغ نصف النهائي في المسابقتين الاوروبيتين للمرة الاولى منذ موسم 2004-2005.

وأكّد لوف أنّ لهذا التراجع اسباب كثيرة لكنّه فضل عدم الحديث عنها حتّى يحين الوقت والمكان المناسبَين، مضيفاً :"من الخطأ الادعاء ان افضل المواهب في العالم هي في المانيا: في فرنسا واسبانيا وانكلترا هناك ايضا لاعبون شباب استثنائيون يلعبون على مستوى عال.. كذلك من الخطأ الاعتقاد ان وجود المواهب لدينا يعني بالضرورة فوزنا بكل شيء في المستقبل.. لم انتظر نتائج الاسبوع الماضي للتفكير بما يمكن تحسينه في المانيا، بما في ذلك فئات الشباب".

وحقق المنتخب الالماني ثمانية انتصارات متتالية في التصفيات الأوروبية، ويحتاج الى نقطة من لقائه مع ايرلندا الشمالية لضمان بلوغ المونديال.