تحدث رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام المتفوقين من مؤسسات أمل التربوية لعام 2016 – 2017 في الامتحانات الرسمية والحساب الذهني وبطولات الاندية والقرآن الكريم، في دارته في عين التينة، وشدد على ان العلم اهم من المال، ونحن امام جيل المستقبل وقادة المستقبل وليس من الماضي الذي نمثله نحن، والماضي لا يستطيع ان يفتخر فيه كثيرا على مستوى لبنان .
وقال: “لفتني اكثر انه في مسابقة الحساب الذهني السابعة طلاب من مؤسسات امل التربوية وبشكل خاص لقيت هذا التميز .. 
ومنذ عشرات السنين ادعو الى توجيه علمي في لبنان ومجلس اعلى للعلم، وحتى العلم خاضع للعرض والطلب، وهناك عشرات الالاف يتخصصون طب ومهندسين وغيرها، وماذا يريدون ان يعملون؟ وهي طريقة لاخذ شهادة في لبنان وعاطل عن العمل ومهاجرا فيما بعد
الاعتماد بعد الله على الجيل المتفوق العلمي وصناعة الانسان في لبنان هي الصناعة الوحيدة حتى الان، لانه لم ندخل حتى الساعة صناعة النفط، لبنان الجامعات لبنان الـ45 جامعة.
الانترنت والفيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي هي وسائل حركة وتحريك ولكنها لا تصنع فكر، اما ما تتفوقون به هو الابداع.
وتأكدوا ان العلم تماما كالمطر، المطر ينزل على التربة الخصبة ينبت شقائق النعمان والريحان وينزل في الصحراء ينمي الشوك، والمتفوقون هم التربة الخصبة الذي ينبت الزهر.
لذلك علينا ان نستيقظ، ونعرف ما هي الاختصاصات التي يحتاجها البلد، نحن بحاجة الى مهندسون في النفط، لان البلد سيصل الى ملف استخراج النفط، يجب الاستيقاذ على الامور التي نحتاجها في الملف التربوي.”