رأى عضو "كتلة المستقبل" النيابية النائب أمين وهبي في حديث الى "إذاعة الفجر"، أنه في خطوة تأجيل إحتفال النصر في معركة فجر الجرود الكثير من الأسئلة.

وفي هذا السياق، تساءل وهبي : "هل يا ترى تم الإلغاء بضغط من بعض القوى التي لا تريد أن يلمس اللبنانيون أنه أصبح لهم جيش قوي يستطيعون الاعتماد عليه، وعلى كفاءته وعلى شجاعته وعلى حسن أدائه ليكون خشبة الخلاص مما نعيش".

وعن الانتخابات النيابية، أعلن وهبي "أن تيار "المستقبل" من حيث المبدأ مع تقريب موعد الانتخابات النيابية وإجرائها في أقرب فرصة ممكنة في حال استحالة إنجاز البطاقة الممغنطة".

ورفض وهبي إجراء الانتخابات في فصل الشتاء، متذرعا في رفضه الظروف المناخية". وشدد وهبي "أن الممكلة العربية السعودية لا تطلب من "تيار المستقبل" التماهي معها في مواقفها، ولا "تيار المستقبل" يتماهى معها في مواقفها. 

وأكد أن تيار "المستقبل" يقوم بكل خطوة سياسية تكون في مصلحة الشعب اللبناني، وتعزيز العلاقات العربية". وأعرب "عن اعتقاده أن السعودية تريد دائما الخير للبنان"، مشددا على "أنها لم تفرض على اللبنانيين ولا لمرة سياسات يرى اللبنانيون مصلحتهم في غيرها".

وشدد وهبي "على أن التسوية السياسية لا تعني أن يتغاضى أو يقبل أو يوافق "تيار المستقبل" على كل السياسات التي ينتهجها "حزب الله"، متهما إياه ب"انتهاج سياسات لا تضع مصلحة لبنان بين أولوياته".