اعتبر ​وزير الخارجية​ السعودي ​عادل الجبير​ أن "​إيران​ تزعزع استقرار المنطقة من خلال "​حزب الله​" والهجمات ​الإرهاب​ية"، مشيراً إلى أن "تصريحات وزير الخارجية الإيراني ​محمد جواد ظريف​ عن التقارب مثيرة للسخرية".
واكد أنه "إذا أرادت إيران تحسين علاقتها ب​السعودية​ عليها وقف الإرهاب والتدخلات"، مشيراً إلى أن "قياديين في "القاعدة" في إيران أعطوا أوامر بتنفيذ هجمات في السعودية"، لافتاً إلى "اننا لا نرى أي جدية من إيران في الحوار والتعاون الدبلوماسي".
ومن جهة أخرى، أوضح أن "​اليمن​ حرب لم نخترها بل فرضت علينا"، مشيراً إلى انه "يمكن إعادة فتح مطار صنعاء إذا تولت ​الأمم المتحدة​ إدارته".
وأشار إلى "أننا مستعدون لاستمرار الأزمة مع قطر لعامين آخرين"، معتبراً أنه "لا ضير إذا استمرت أزمة قطر عامين آخرين"، مؤكداً أن "الشعب القطري هو من يقرر من يحكمه".
ولفت الجبير إلى أن "بريطانيا وقفت على الحياد في أزمة قطر ولم تساند موقف ​الدوحة​"، مشيراً إلى "أننا سنقرر ما إذا كانت هناك عقوبات أخرى على قطر وفقا للظروف".
وفي 5 حزيران الماضي، قطعت دول السعودية و​الإمارات​ و​البحرين​ ومصر، علاقاتها مع قطر، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.