أكد ميودراج رادولوفيتش، مدرب منتخب لبنان، أن فريقه يتطلّع للحفاظ على موقعه في صدارة المجموعة الثانية، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم، عندما يلتقي مع مضيفه منتخب كوريا الشمالية، في بيونغ يانغ يوم 5 أيلول القادم
 

وسيسافر منتخب لبنان إلى أبوظبي اليوم الاثنين، للدخول في معسكر تدريبي يستمر أربعة أيام، قبل التوجه إلى بيونغ يانغ لمواجهة كوريا الشمالية في الجولة الثالثة من التصفيات.

وقال المدرب القادم من الجبل الأسود: "نحن مطالبون بتأكيد جدارتنا وتطوّرنا، خصوصاً بعد الفوزين على هونغ كونغ وماليزيا.. المباراة ليست سهلة لأن المنتخب الكوري الشمالي قوي ومنظّم، وهذا ما لاحظته من خلال متابعتي لأدائه أمام قطر ودياً، وهونج كونج في تصفيات هذه المجموعة".

وتابع المدرب قائلا: "أمامنا رحلة طويلة تتضمّن 3 محطات، كما أن علينا التأقلم مع فارق التوقيت، ونجهل الظروف هناك وحالة أرض الملعب"، مؤكّداً أنّ أفراد المنتخب مصممون على المضي قدماً في مسيرة النجاح، وإحراز النتائج الجيدة، والجهاز الفني أعدّ العدة ليتخطّى الفريق أي عقبات ويكون جاهزا لمختلف الاحتمالات.

تشكيلة المنتخب

اختار مدرب لبنان 23 لاعبا للمعسكر، من بينهم ستة من فريق العهد بطل الدوري المحلي، وهم حارس المرمى مهدي خليل ونور منصور ومحمد حيدر وهيثم فاعور وحسن شعيتو وسمير اياس.

كما اختار مجموعة من لاعبي فريق النجمة، وهم عباس حسن وقاسم الزين وحسن معتوق ونادر مطر وماهر صبرا، إضافة لمعتز بالله الجنيدي ونصار نصار من الأنصار ومحمد طه ومحمد زين طحان وأحمد جلول من الصفاء.

كما استدعى المدرب علي حمام وجاد نور الدين وربيع عطايا وأبو بكر المل وهلال الحلوة وسوني سعد وعمر شعبان وهم يمثلون أندية خارج لبنان.

وضع لبنان

ويتصدر منتخب لبنان المجموعة الثانية بـ 6 نقاط من مباراتين، مقابل نقطة واحدة لكوريا الشمالية، صاحبة المركز الثاني بالتساوي مع هونغ كونغ، فيما تتذيل ماليزيا الترتيب بدون رصيد.

ويتأهل المنتخبان الأول والثاني من 6 مجموعات إلى النهائيات في الإمارات، بجانب 12 منتخبا تأهلوا مباشرة في وقت سابق.

وشارك لبنان مرة واحدة فقط في كأس آسيا، عندما استضاف البطولة في 2000.