قال اللواء أشرف ريفي في مقابلة تلفزيونية مع الإعلامي وليد عبود على ال  MTV بأنه " بكل أسف لم نر أي مؤشر إيجابي للعهد الجديد ونسبة النمو 1.5 % . فكيف نعطي السلسلة للمواطن وفي نفس الوقت نأخد منه المزيد من الضرائب ؟ " وتوجه لوزير الخارجية جبران باسيل قائلا:" قانون الإنتخابات فصل على قياس جبران باسيل وهو قانون  مسخ وأقول له : طابخ السم آكله وهذه الجمهورية هي لأولادنا " وقال " جبران باسيل هو واحد من ثنائي الفساد في لبنان وليعلن عن ثروته بدل رفع السرية المصرفية عنه فهذا استعراض".

إقرأ أيضا : ريفي: كما رفضنا الوصاية السورية نرفض الإيرانية

وأضاف ريفي " هناك تحوّل بالقرار الإقليمي والدولي ونأمل بأن نتخلص من السلاح الإيراني على الساحة اللبنانية. أي سلاح إيراني يخرج من إيران سيرتد عليها حُكماً وإيران عندما أدركت أن حظوظ ترمب عالية للوصول إلى البيت الأبيض قررت إنتخاب ميشال عون نهائيا رئيسا للجمهورية وهذه معلومات للشعب أقدمها للشعب اللبناني  وعندما شعرت إيران بإمكانية وصول ترامب للرئاسة أعطت الضوء لإجراء الانتخابات في لبنان ولو انتظرت 14 آذار 10 أيام لما وصل عون " وأكمل ريفي " لا صحة لمقولة عصر إيران الكبرى وهذه أوهام تاريخية والشعوب هي سيدة نفسها . أتوجه للمجتمع الدولي وأقول : أخرِجوا إيران من الساحات العربية".

وتحدث ريفي عن التعاون مع الرئيس نجيب ميقاتي فقال :" نتعاون مع الرئيس ميقاتي في مشروعين إنمائيين: الأول يعنى بالاستشفاء والثاني بالكهرباء ".