استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل نائب وزير خارجية سيري لانكا واسانتا سينانايكا، الذي قال بعد اللقاء: "كان اللقاء ناجحا ومثمرا قررنا خلاله تمتين وتطوير العلاقات بين بلدينا وتبادل الدعم لمرشحينا في المنظمات الدولية علما ان سيري لانكا تدعم مرشح لبنان في محكمة العدل الدولية".
 
وتابع: "نفكر أيضا بتطوير الرحلات الجوية بين البلدين وتأمين الرحلات المباشرة مستقبلا. وطلبت من الوزير الاخذ في الاعتبار فتح سفارة للبنان في سيري لانكا ولا سيما انه لدينا سفارة فاعلة في لبنان منذ 20 عاما".
 
أضاف: "سيري لانكا تشارك حاليا في القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان بنحو 8000 جندي ما يؤكد حرص بلادنا على العلاقات الجيدة مع لبنان. كما تطرقنا خلال اللقاء الى موضوع التعاون والتبادل التجاري بين البلدين والسعي من أجل تطويره".
 
والتقى الوزير باسيل وفدا من رؤساء بلديات ساحل المتن الجنوبي ضم: رئيس الاتحاد رئيس بلدية فرن الشباك ريمون سمعان، رئيس بلدية الشياح إدمون غاريوس، رئيس بلدية الحازمية جان الاسمر، ورئيس بلدية عاريا بيار بجاني.
 
بعد اللقاء، قال غاريوس: "تداولنا في الشؤون والاعباء التي تترتب على البلديات من خلال تطبيق سلسلة الرتب والرواتب، وهذا حق مشروع لجميع الموظفين في البلديات. ونحن على استعداد لدفعها لكن هناك موارد يجب تأمينها كي تبقى البلديات محافظة على توازنها المالي لتستمر في عملها الانمائي في المناطق كي لا يقتصر عمل البلديات على الكنس والحراسة".
 
اضاف: "نحن نحرص على عدم زيادة اي رسوم وهذا ما يحرص عليه الوزير ايضا، انما ايجاد النواقص في الواردات حاليا اهمها عائدات الخلوي وتحصيلها بشكل مستمر ومنتظم واعادة العمل في براءة الذمة للبلديات ما يحفز مواردها".
 
واعلن غاريوس ان بلديات المتن الجنوبي تطبق قرار وزير العمل بالنسبة للعمال الاجانب.
 
واستقبل الوزير باسيل وفدا من أعضاء حملة "جنسيتي كرامتي" برئاسة مصطفى الشعار الذي أعلن بعد اللقاء ان الزيارة هي للاطلاع على رأي الوزير باسيل بالحملة، وقال: "كان متعاطفا معنا، ويعتبر انه حق للام اللبنانية، طالما لا يتعارض ذلك مع الدستور ونحن نوافقه على ذلك ونطالب بتطبيق الدستور".
 
وأشار الشعار الى أن الوزير باسيل طرح فكرة انشاء مكتب خاص للنظر في الحالات التي تستحق الجنسية حاليا، ريثما يبت بالقانون كي لا يتعذب اولاد الام اللبنانية بسبب التجاذبات السياسية".
 
وعرض باسيل العلاقات العامة مع سفيرة فنزويلا لدى لبنان زويد كرم.