نشرت مجلة "فوربز" في نسختها الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، لائحة لمن وصفتهم بأنّهم "أهمّ 100 شخصيّة عربيّة شهيرة"، ضمّت ممثّلين ومغنّين ومقدّمي برامج، من دول مختلفة أبرزها مصر ولبنان، وتربّع على صدارتها المغنّي المصري عمرو دياب، تلته المغنّيتان اللبنانيّتان نانسي عجرم واليسا.
 
وهذه المرّة الأولى التي تنشر فيها المجلّة الاميركيّة لائحة تتناول أبرز المشاهير العرب. وقالت "فوربز" إنّها اخذت بالحسبان لدى إعدادها اللائحة "شعبيّة وتأثير الممثّلين والمغنيين ومشاهير التلفاز في أنحاء المنطقة".
 
وأوضحت أن المعايير الثلاثة الرئيسيّة، هي اعداد المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، ومدّة المسيرة المهنيّة، والنشاطات الأخرى "المؤثّرة" التي تقوم بها الشخصيّة.
 
وهيمن المصريّون على اللائحة، حيث بلغ عددهم 46، بينما جاء لبنان ثانياً مع 24 شخصيّة. والمشاهير المئة هم 51 مغنّياً، و 37 ممثّلاً، و 11 مقدّم برامج، وموّزع موسيقي واحد.
 
وحلّ في المرتبة الاولى المغنّي المصري عمرو دياب، تلته المغنّيتان اللبنانيّتان نانسي عجرم واليسا. ويبلغ عدد متابعي النجوم الثلاثة معاً على وسائل التواصل الاجتماعي، اكثر من 121.6 مليون شخص.
 
واحتلّ المغنّي العراقي كاظم الساهر المرتبة الرابعة، والممثّل المصري عادل امام المرتبة السادسة، والمغنّي السوري جورج وسوف المرتبة العاشرة.
 
وقالت رئيسة تحرير النسخة العربيّة في "فوربز" خلود العميان، بحسب بيان تلقّت وكالة فرانس برس نسخة منه، إنّ "الاعداد الكبيرة لمتابعي هؤلاء المشاهير، تدلّ على الامكانيّات المتنامية لقطاع الترفيه في المنطقة".