قُتل شرطي مصري ومدني وأصيب 3 آخرون في هجوم بالأسلحة الرشاشة نفذه ملثمون على حاجز للمرور، بمدينة إسنا، في محافظة الأقصر، جنوب مصر.

وبينما لم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن الاعتداء المسلح، قالت مصادر أمنية بالمحافظة، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على تمركز مروري بوسط المدينة، في ساعة متأخرة من مساء الخميس، ما أسفر عن مقتل أمين شرطة، ومواطن، وإصابة 3 أشخاص آخرين، نقلوا إلى مستشفى إسنا المركزي، ونجحت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الأقصر في ضبط السيارة المستخدمة في إطلاق النار على الكمين.
وأضافت: "بتضييق الخناق على السيارة، فر الجناة وتركوها. وعقب فحصها من قبل الأجهزة الأمنية، تبين أنها بيضاء اللون تحمل رقم 164091 نقل الغربية "اثنين كابينة" بداخلها أسلحة وذخيرة وقنبلة يدوية، كما ألقي القبض على أحد المتهمين الذين هربوا من السيارة".

وكشفت مصادر في مستشفى إسنا المركزي، أن القتيلين هما أمين الشرطة، محمد محمد البي، ومحمد عبد الماجد الخطيب، الذي أصيب بطلق ناري أثناء مروره من مكان الاعتداء على متن دراجة نارية.

وقالت المحافظة، في بيان: "أثناء فحص أحد الضباط السيارة، فوجئ بوابل الرصاص نحوه وفى اتجاه قوات الشرطة، مما أدى إلى مصرع أمين الشرطة، على الفور بعد تلقيه عددًا من الطلقات النارية في منطقة الصدر، وتعاملت قوات الشرطة مع النيران، إلا أن المتهمين لاذوا بالفرار، وواصلت القوات جهودها لضبط المتهمين، حيث تمت مطاردتهم وتمكنت من ضبط أحد المتهمين وبحوزته السلاح المستخدم، وبفحص السيارة وجد بها حزام ناسف وقنبلة يدوية وسلاح آلي، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الثاني الهارب.