لبّى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان دعوة النائب السابق مصطفى هاشم على مأدبة غداء تكريمية على شرف قاضيي الشرع اللذين نجحا في مباراة القضاء الشرعي أخيراً من عكار: بلال حمود وعمر البستاني، أقيمت في دارة الأخير في بلدة ببنين بحضور عضوي المجلس الشرعي الأعلى محمد المراد وعلي طليس، القاضي الشرعي الشيخ خلدون عريمط، سماحة القاضي الشيخ أسامة الرفاعي، القاضي الشرعي الشيخ بلال حمود، القاضي الشيخ رئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك جديدة على رأس وفد من المشايخ، عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل سامر حدارة، منسق عام عكار في تيار المستقبل خالد طه، رئيس صندوق الزكاة في عكار عمار الرشيد، رئيس اتحاد روابط مخاتير عكار زاهر الكسار، اتحادات بلدية ورؤساء بلديات ومخاتير، رجال دين وشخصيات أمنية وحشد من المدعوين.

دريان

ألقى المفتي دريان كلمة قال فيها “لا بد ان أعرب بداية عن سعادتي لوجودي بينكم أهلي وإخواني في عكار وأن أعرب عن ثقتي الكاملة بالجيش اللبناني وأن أدعو إلى دعمه بالعتاد اللازم للقيام بدوره وهو يقوم بدوره كاملا في الدفاع عن الوطن والحدود. غداً عيد الجيش ولا بدّ أن نحيي هذه المؤسسة الضامنة لأمن اللبنانيين فالأمن في البلد من أقصاه إلى أقصاه لا يستتب إلا بحضور الجيش”.

أضاف “علينا أن نلتف حول الجيش اللبناني ونقول من موقعنا لأهلنا في عرسال والنازحين السوريين فيها أمنكم من أمننا ولا يحفظ أمن عرسال إلا الجيش اللبناني حصرا. اهل عرسال أمانة في أعناقنا جميعاً ولا بد في هذا اللقاء من توجيه التحية لدولة الرئيس سعد الحريري على الإنجازات التي حققها في زيارته إلى اميركا حيث حمل هم لبنان وهم الاقتصاد إلى المحافل الدولية فكل الشكر لك يا دولة الرئيس أنت رجل الإنجازات ورجل المبادرات”.

وتابع “إن ديننا الاسلامي يتعرض لمحاولة تشويه كبيرة لمفاهيمه وتعاليمه وقد قلناها مرارا وتكرارا أن الإرهاب والتطرف ليس من ديننا في شيء وسوف ندافع عن ديننا بكل ما أوتينا من قوة ضد محاولات تشويهه. ما يجري في العالم العربي يدعو إلى القلق ونحن اليوم كلبنانيين بأمس الحاجة إلى الوقوف مع الإجماع العربي ووحدة الصف العربية”.

وزاد: “من هذا اللقاء الجامع من لبنان نتوجه بالتحية إلى أهلنا في القدس الشريف وفي كل فلسطين لقد انتصرت إرادتكم على إرادة العدو الصهيوني وكل ما كان يفكر به من إجراءات. لقد انتصرتم بوحدتكم وتضامنكم وعلمتمونا وعلمتم العالم كله درسا في الانتصار والثبات على القضية”.

وختم “نقول لأهلنا في عكار أنتم في قلوبنا ولن نتخلى عنكم ونطالب بتنمية عكار بعد كل ما تعرضت له من تقصير فهذه المنطقة ستبقى الحاضنة للوحدة الوطنية وللدولة ولمؤسساتها”.

هاشم

ثم تحدث النائب السابق مصطفى هاشم فقال “أهلا بصاحب السماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان رجل الأقوال والأفعال رجل العمل والإعتدال. ونحيي أهلنا في فلسطين على صمودهم ووقوفهم في وجه العدو، ونجيب موقف صاحب السماحة مع أهلنا في القدس. نلتقي اليوم لنبارك لقضاتنا الجدد ونثمن موقف صاحب السماحة في هذا الصدد”.

وأشار إلى أنه “على مقربة من عيد الجيش لا بد من توجيه التحية للجيش اللبناني الذي يقدم التضحيات ونذكر أن بلدتنا ببنين قدمت ١٤ شهيدا في معارك البارد مع الإرهاب التي لا زالت حاضرة في أذهاننا. ولاهلنا في عرسال تحية الذين حموا الجيش وحماهم ونجيب مواقف دولة الرئيس سعد الحريري الذي يعمل ليل نهار من أجل حماية هذا البلد ودفع الأخطار والعقوبات عنه رغم أصوات النشاذ من هنا وهناك حيث بتعاونه مع فخامة الرئيس العماد ميشال عون عاد الأمن والإستقرار إلى الحياة السياسية في البلد”.