أعلن مانشستر سيتي الإنكليزي، أمس، تعاقده مع مدافع موناكو بطل الدوري الفرنسي الدولي بنجامان مندي لمدّة 5 أعوام، في صفقة تقدّر قيمتها بنحو 58 مليون يورو.

وسيلتحق المدافع الواعد (23 عاماً) بفريقه الجديد في الولايات المتحدة حيث يستعد لاعبو المدرّب الإسباني جوسيب غوارديولا لمباراتهم الاعدادية الثانية للموسم الجديد أمام ريال مدريد الإسباني الخميس المقبل في لوس أنجليس.

وقال مندي: «أنا سعيد للغاية بانضمامي إلى صفوف مانشستر سيتي»، مُضيفاً: «إنه أحد أفضل الأندية الرائدة في أوروبا، ولديه في شخص بيب غوارديولا مدرّباً ينتهج أسلوب اللعب الهجومي».

وتابع: «أنا متأكد من أننا سنحقق النجاحات في السنوات القليلة المقبلة».

واستهلّ مندي مسيرته الكروية مع لوهافر، حيث لعب معه أكثر من 50 مباراة قبل الانتقال إلى صفوف مرسيليا عام 2013.

وكان غوارديولا يسعى إلى تعزيز خط الدفاع عقب رحيل الفرنسيين باكاري سانيا وغايل كليشي والأرجنتيني بابلو زاباليتا هذا الصيف. ورفض موناكو بداية عرضاً بقيمة 44,5 مليون جنيه استرليني (49,7 مليون يورو) لضمّ مندي.

وعزّز المدرب السابق لبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني خط دفاعه بالتعاقد مع المدافع الأيمن لتوتنهام اللندني كايل ووكر، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 54 مليون جنيه استرليني (60,1 مليون يورو)، ويعتقد أنّ موناكو طالبَ بمبلغ مماثل للتخلّي عن مندي.

وساهمَ مندي، الذي خاض مباراته الدولية الأولى في التصفيات الأوروبية المؤهّلة إلى مونديال 2018 أمام لوكسمبورغ في آذار الماضي، في تتويج موناكو بلقب الدوري الفرنسي في موسمه الأوّل معه بعد انضمامه إلى صفوفه الصيف الماضي قادماً من مرسيليا. كما ساهم في بلوغه دور الأربعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا قبل أن يخرج على يد يوفنتوس الإيطالي.

وبات مندي ثاني لاعب يتعاقد معه مانشستر سيتي من موناكو هذا الصيف بعد لاعب الوسط الدولي البرتغالي برناردو سيلفا.

وجاء التعاقد مع مندي بعد يوم واحد من إعلان النادي الإنكليزي ضَمّه مدافع ريال مدريد الدولي البرازيلي دانيلو لمدّة 5 أعوام أيضاً.