أكد مدرّب مانشستر يونايتد الإنكليزي بطل الدوري الأوروبي لكرة القدم، البرتغالي جوزيه مورينيو، أنّ حارس مرماه الدولي الإسباني دافيد دي خيا طوى صفحة انتقاله إلى ريال مدريد الذي حاول بقوّة التعاقد معه عامي 2015 و2016.

وقال مورينيو في مؤتمر صحافي عشيّة مواجهة النادي الملكي: «يمكنني أن أؤكد لكم أنه لن يرحل هذا الموسم».

وطفت صفحة انتقال دي خيا إلى ريال مدريد على السطح في الفترتين الأخيرتين من الانتقالات الصيفية، وكان النادي الملكي يأمل في التعاقد معه في شباط الماضي، بيد أنّ دي خيا نفسه، بحسب المدرّب مورينيو، غضّ الطرف عن اهتمام بطل الدوري الإسباني هذا الموسم ودوري أبطال أوروبا في الموسمين الأخيرين.

وأضاف مورينيو: «دي خيا شخص صادق جداً ومستقيم جداً، لقد تمّ الاتصال به لفترة طويلة من قبل ريال مدريد لكنّ مانشستر يونايتد لم يكن منفتحاً على المفاوضات».

وتابع: «قرّرنا بعد ذلك فتح الباب، لأنني لا زلت أعتقد بأننا لا يمكننا الإبقاء على لاعب يرغب في الرحيل، فهو لا يعطينا ما ننتظره منه».
وأردف قائلاً: «ولكن بمجرّد ما فَتحنا باب المفاوضات، أغقلوه (ريال مدريد)، لا أعتقد أنّ دي خيا لديه انطباع إيجابي ناحية ريال مدريد».
وأوضح مورينيو: «أرى لاعباً سعيداً جداً، مركزاً جداً، يتدرّب أفضل من أي وقت مضى، بالنسبة إليّ، أنا متأكد 100 في المئة من بقائه».

ولعب دي خيا المولود في العاصمة مدريد (26 عاماً) في صفوف الغريم التقليدي للنادي الملكي، أتلتيكو مدريد، قبل الانضمام إلى مانشستر يونايتد عام 2011.

وكان دي خيا قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى ريال مدريد صيف 2015، لولا تأخّر مانشستر يونايتد في إرسال موافقته قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية.

وبَدا أنّ ريال مدريد يتجه لحسم صفقة طال انتظارها مقابل 30 مليون يورو مع انتقال عكسي لحارس النادي الملكي الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس من ريال إلى «الشياطين الحمر» مقابل 15 مليون يورو. لكنّ الوثائق المطلوبة لحسم الصفقة رسمياً لم يتم إكمالها قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية في إسبانيا.

من جهة أخرى، أكد مورينيو، الذي سبق له تدريب ريال مدريد، أنه لم يضع أبداً مهاجم النادي الملكي الدولي الويلزي غاريث بايل على لائحة اللاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم، وقال: «من الواضح أنّ بايل يحب مدريد والنادي والوضع الذي يوجد فيه».