يعرف الأسبرين كأقدم مسكن يستهلك في جميع دول العالم لتخفيف الآلام والإلتهابات، يتواجد في جميع المنازل والصيدليات وأحياناً في محلات السوبر ماركت.

تستخدم هذه الأقراص البيضاء لتخفيف الصداع والألم، علاج الحمى والإلتهابات، كما أنه يعتبر من الأدوية المعجزة الغنية بحمض الصفصاف والذي يعمل على الوقاية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية ويحمي أيضاً بعض السرطانات بما فيها سرطان الجهاز الهضمي.

وخلافاً للإعتقاد الشائع بأن أقراص الأسبرين لتخفيف الأمراض الجسدية فقط، لكنها فعالة في بعض الإستخدامات المنزلية والجمالية.. إليك استخدامات مدهشة للأسبرين.

تجديد شباب البشرة

يساعد الأسبرين على التخلص من شوائب البشرة التي تتسبب في ظهور بقع بنية والرؤس السوداء عن طريق استخدام أقراص الأسبرين في تنظيف البشرة.

كل ما عليك فعله هو سحق 5 أقراص أسبرين ثم امزجيها مع 60 مل من الماء وملعقة صغيرة من العسل، ثم طبقي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

للحفاظ على الزهور

تحب معظم النساء تزيين منازلهن لكنها غالبا ما تذبل بسرعة، لإبقاء الزهور في حالة جيدة كل ما عليك فعله هو إضافة أقراص الأسبرين إلى الماء الذي تنقع فيه الزهور.

إزالة البقع العرق

غالبا ما يترك العرق بقع صفراء على الملابس خاصة تحت الإبطين والتي يصعب التخلص منها أثناء الغسيل، قُم بسحق قرصين من الأسبرين وامزجها ببضع قطرات من الماء للحصول على عجينة ناعمة، طبقها على البقع ثم افركها ثم اتركها لمدة 10 دقائق قبل الشطف.

تعزيز لون الشعر كأنه حديث الصبغ

قُم بمزج 6 أقراص من الأسبرين في كوب كبير من الماء، طبقي المزيج على شعرك المصبوغ لمدة 15 دقيق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

للتخلص من الحبوب

قُم بسحق قرص من الأسبرين ثم امزجها ببضع قطرات من الماء واحصل على عجين متماسك، قُم بتطبيق المزيج على الحبوب واتركه لمدة 10 دقائق ثم اغسل وجهك.

 

 

(شاشة نيوز)