اكد وزير الاتصالات جمال الجراح ان "قطاع الاتصالات هو الدعامة الاساسية للاقتصاد اللبناني ورفاهية المواطن"، مشيرا الى انه "كاعلاميين تحتاجوا الى ا لانترنت والاتصالات اضافة للقطاعات الصناعية والتجارية وكل فئات المجتمع، وعندما اتينا الى الوزارة كنا في المرتبة الدنيا، ليس لدينا اتصالات ولا انترنت ولا شبكات، حتى الانظمة الراعية غير واضحة".
وخلال لقاء حواري مع وزير الاتصالات جمال الجراح فينادي الصحافة، لفت الى ان "اللبنانيين يريدون الانترنت الذي يلزمه عدة امور، فالاسعار مرتفعة على المواطن والشركات والمؤسسات التجارية، لذا اخذنا قرار بدرس الاسعار وخفضها وهذا ما حصل ووضع حجم التخفيض الى 90 بالمئة، الخطوة الثانية تخفيض اسعار الخطوط الدولية التي تؤثر على المواطنين بطريقة مباشرة وخفضنا سعرها، وكان خفض الاسعار يؤثر على دخل الوزارة الا ان الدولة والمواطن يستفيدوا من جهة ثانية".
وفي موضوع الانترنت والشبكات الواصلة، لفت الى "اننا اكشفنا ان هناك مناطق لا شبكات فيها لذا قمنا بدراسة اسمها "المرحلة 7 من الشبكات" وطرحتنا المناقصة وسنستكمل دراسة المناقصة، والمرحلة 6 و5 وضعها اكثر من سيء، ولا يمكن ان يكون هناك اتصالات على هذه الشبكة، اذا نقوم بحملة طموحة لاصلاح الشبكات".
وكشف ان لدينا مئات آلاف الطلبات للخطوط الارضية لكن لا اماكن في السنترال، لذا قمنا بدراسة ولزمنا سنترالات جديدة على احدث تكنولوجيا وستزيد الخطوط فور التنفيذ لنصل الى مليون ونصف خط، مشيرا الى ان لدينا مناطق في لبنان لا شبكات فيها فبدأنا بدراسة مخططات هذه المناطق وسنمد "فايبر اوبتكس"، لتكون شبكتهم حديثة. واكد ان الحل النهائي لموضوع الانترنت هو "الفايبر اوبتكس" وايصاله الى كل لبنان.
واوضح "أننا اخذنا قرار بخدمة شريحة من اللبنانيين وهم طلاب الجامعات بسعر مدعوم من الدولة وهو 25000 ليرة لبنانية"، مؤكدا "اننا نحاول رفع كفاءة معداتنا والعاملين في القطاع للوصول الى وقت نقول فيه اننا خرجنا من الحفرة".