عقد الاتحاد اللبناني للميني فوتبول مؤتمراً صحافياً في فندق لانكستر – الحازمية، تخلله سحب قرعة بطولة لبنان التجريبية في اللعبة، بمشاركة 11 نادياً استوفى الشروط القانونية، حيث جرى توزيع الاندية بموجب القرعة الى مجموعتين، على ان تنطلق البطولة يوم 22 تموز الحالي.
القرعة أجريت بحضور رئيس الاتحادين اللبناني والعربي احمد دنش، الى اعضاء الاتحاد ومندوبي الاندية ووسائل الاعلام.
بداية مع كلمة لرئيس الاتحاد دنش، تحدث فيها عن انطلاق اللعبة اول مرة عام 1998 في المكسيك، وبالنسبة الى الاتحاد اللبناني حصل على الترخيص عام 2016، وبتاريخ 23 شباط الماضي كانت انتخابات الاتحاد، طوال الاشهر الاخيرة كانت هناك مواكبة من وزارة الشباب والرياضة للاطلاع على سير عمل الاتحاد، ومن بعدها جرى اطلاق الاتحاد في “زيتونة باي” بحضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة فيليب جودة، وكانت هناك سلة مواضيع جرى عرضها على الاتحاد، فواافق على بعضها ضمن امكانات الاتحاد الوليد حديثاً.
وتابع دنش الحديث عن المرحلة المقبلة، مشيراً الى ان الاتحاد يملك اكثر من 25 طلباً من الاندية التي ترغب بالانضمام الى الاتحاد، انهى 11 منها الاوراق القانونية وبات بإمكانها المشاركة في البطولة الجريبية التي اراد الاتحاد اقامتها قبل استضافة البطولة العربية للميني فوتبول، لذلك كان من الضروري اقامتها على شكل “تجريبي” قبل اقامة البطولة الرسمية وتكون الاندية باتت على خبرة بقوانين اللعبة التي سيتم توزيعها على الاندية على شكل كتيّب خلال ايام قليلة.
وقبل البدء بعملية القرعة كشف دنش انه كان هناك اقتراح لإقامة البطولة في بيروت، لكنه بالمشورة مع اعضاء الاتحاد فضّل ان تكون على ملاعب الاندية في المناطق اللبنانية كافة للمساهمة في نشر اللعبة اكثر، ومن حق الجمهور التعرف على هذه الاندية.
واكد دنش ان الاتحاد ماضٍ في مسيرته وهو متمم للأسرة الرياضية اللبنانية.
من جهته، قام عضو الاتحاد بلال يزبك بشرح بعض الامور الفنية عن البطولة وما هو المطلوب من الاندية ان كان لناحية اللوائح الرسمية للاعبين والاجهزة الفنية، ويحق لكل نادٍ تسجيل 20 لاعباً بينهم 3 لاعبين اجانب، يكون اثنان منهم على ارض الملعب، كما يحق لكل نادٍ اشراك لاعب فلسطيني كلاعب محلي، واي لاعب فلسطيني اضافي يعدّ اجنبياً.
بعدها، جرت عملية سحب القرعة، حيث ضمت المجموعة الاولى 6 اندية والثانية 5 اندية، وجاءت على الشكل التالي:
المجموعة الاولى: نادي المجد الرياضي- شحيم، نادي المجد الرياضي – الغازية، اف سي يونايتد، نادي القريّة – بحمدون ونادي شباب بقاعصفرين.
المجموعة الثانية: نادي اتلتيكو جبيل، نادي الشباب الرياضي – جبال البطم، نادي شقراء الرياضي، نادي الاتحاد الرياضي – العديسة ونادي الشهابية الرياضي.