أرجأت "محكمة جنايات بيروت" أمس الثلاثاء جلسة مرافعة طارق يتيم المتهم، بقتل جورج الريف، الى 11 تموز الحالي بعدما تغيّب وكيل الاول عن الجلسة.

وتوجّه القاضي هاني حجار بطلب ارسال كتاب الى نقابة المحامين لتعيين محام من النقابة بسبب تغيّب الوكيل الأساسي ليتيم.

من جهته، طالب محامي جورج الريف الدكتور زياد بيطار من القاضي، اعتبار انسحاب محامي يتيم من الجلسة السابقة بمثابة مرافعة. خصوصاً أنه بعدما أعطي الدور لمحامي الريف، انسحب الأخير من الجلسة على الفور. وبما انه لم يقدّم كتاب في وقت سابق عن عدم رغبته في المرافعة، طالب محامي الريف اعتبارها بمثابة مرافعة للبت في الحكم.

وبحسب ما نقله موقع "رادار سكوب"، فقد كان لافتاً الدعم الذي لا يزال يتلقاه المتهم طارق يتيم، حيث فور دخول الصحافي "ربيع دمج" مع زملائه الى القاعة سأله رئيس دورية السّوق عن اسمه وبادره بالقول: "أوعى تقرب ع طارق يتيم"، (في رسالة منه للضغط عليه وتحطيم معنوياته خصوصاً بعد تناوله قضية طارق يتيم في الإعلام بشكل دوري بحكم متابعته لكافة الجلسات القضائية) وقد صودف دخول الزميلة في قناة "LBCI" رنيم بو خزام، ومراسلة جريدة "النهار" رانيا حمزة من المفكرة القانونية الذين شهدوا على سلوك العنصر الامني.

ولم تنته القصة عند هذا الحد، بل أقدم رئيس دورية السّوق، على اشعال سيجارة لـ "يتيم" داخل القاعة بعدما قدمّها له، وطلب من العسكريين الذين كانوا برفقته، احاطة الصحافيين خوفاً من قيام احدهم بالتصوير. وليزيد الطين بلّة، عمد المتهم يتيم الى "تنفيخ" سيجارته بوجه محام خصمه.

وتجدر الإشارة الى أن تصرّف العنصر الأمني كان قبل دخول القاضي الى قاعة المحكمة.

(رادار سكوب)