عَقدت اللجنة التنفيذية للّجنة الأولمبية جلسة عمل برئاسة جان همام وحضور الأعضاء، واستهلّها همام بتكرار التهنئة والمباركة للّبنانيين عموماً والعائلة الرياضية خصوصاً في مناسبة عيد الفطر السعيد، راجياً أنّ يعمّ الخير والسلام الربوع اللبنانية ومحيطنا العربي والعالمي. 

بعد ذلك تلا الأمين العام للّجنة العميد المتقاعد حسّان رستم محضرَ الجلسة السابقة وتمّت المصادقة عليه، ثمّ ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة واتُّخِذت بشأن بنودها القرارات المناسبة، وأبرزُها:
 
1 - تشكيل لجنة لدراسة اقتراح إقامة احتفال مركزي في مناسبة مرور 70 سنة على تأسيس اللجنة الأولمبية، وتضمّ كلّاً مِن السادة نائبَي الرئيس هاشم حيدر وجورج زيدان، إلى عضوَي اللجنة سليم الحاج نقولا وإيلي سعادة.
 
2 - الاطّلاع على محضر جلسة لجنة الانظمة وشؤون الاتحادات التي يَرأسها النائب الاوّل لرئيس اللجنة الاولمبية هاشم حيدر حول ملف التحكيم الرياضي الذي يُرتقَب إنجازه قريباً.
 
3 - تسمية نائب الرئيس جورج زيدان وأمين الصندوق رولا عاصي للمشاركة في المؤتمر الافريقي الآسيوي Advancing Women in Leadership من 9 إلى 11 - 8 - 2017 في رواندا.
 
4 - الاطّلاع من الأمين العام للّجنة العميد المتقاعد حسّان رستم على المراسلات المتعلقة بالمشاركة اللبنانية والتحضيرات للدورة الآسيوية الخامسة للصالات المقفَلة والفنون القتالية والتي تقام خلال الفترة من 17 إلى 27 - 9 -2017 في مدينة عشق اباد.
 
5 - الاطّلاع على التقريرين الإداري والفنّي اللذين أعدّهما عضو اللجنة سليم الحاج نقولا حول المشاركة اللبنانية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي (باكو 2017) بصفته رئيساً للبعثة، وأيضاً حول المشاركة في المؤتمر الأولمبي للتسويق الذي عقِد في مدينة دبي، وتمّ التنويه بجهود سليم الحاج نقولا.
 
6 - الاطّلاع على التحضيرات الجارية إدارياً وفنّياً حول المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية خلال الفترة من 9 إلى 18 شباط 2018.
 
7 - الموافقة للاتّحاد اللبناني للقوس والنشّاب للمشاركة في الدورة الرابعة لألعاب الأندية العربية للسيّدات التي تُقام في مدينة الشارقة الإماراتيه خلال الفترة من 2 إلى 12 شباط 2018.
 
8 - تسمية إداري اللجنة الأولمبية اللبنانية جهاد هاشم للمشاركة بدورة تأهيل منظومة الاحتراف الرياضي التي تقام في مدينة الرباط المغربية خلال الفترة من 8 إلى 14 تمّوز 2017 والتي تنظّمها رابطة روّاد الرياضة العربية، بصفته عضواً في المكتب التنفيذي للرابطة.