قرر فيردر بريمن عدم تمديد عقد مهاجمه الدولي البيروفي كلاوديو بيتزارو، الذي بات من دون فريق بعد 18 عاما في الدوري الألماني "بوندسليغا"، وفق تصريحات رسمية، أمس الأحد.

وقال المدير الرياضي للنادي فرانك باومان: "بسبب المنافسة القوية في خط الهجوم وتواجد المواهب الشابة بينهم لاعبون لا نرغب في وقف تطورهم، اتخذنا هذا القرار"، مضيفا: "شرحنا الوضع لكلاوديو منذ منتصف أيار".

وفي تشرين الأول المقبل، يكمل بيتزاور عامه التاسع والثلاثين، علما أنه أفضل هداف في تاريخ بريمن برصيد 104 أهداف.

وقال بيتزارو: "كنت أود الاستمرار في اللعب مع فيردر بريمن، لكنني أتقبل القرار. كان ذلك دائما شرفا كبيرا بالنسبة لي"، معربا عن أمله في البحث عن فريق ليواصل اللعب في الموسم المقبل.

ويعتبر بيتزارو أفضل هداف أجنبي في تاريخ بوندسليغا برصيد 191 هدفا في 430 مباراة من 1999 إلى 2017، كما أنه أكبر لاعب يسجل هاتريك في دوري الدرجة الأولى (37 عاما، 4-1 في مرمى باير ليفركوزن).

ودافع بيتزارو عن ألوان بايرن ميونيخ مرتين (2001-2007 و2012-2015)، وأحرز معه 6 ألقاب في الدوري و5 في الكأس المحلية ولقبا في دوري أبطال أوروبا ولقبا في مونديال الأندية وآخر في الكأس القارية "إنتركونتيننتال" ومثله في كأس السوبر الأوروبية، وآخر في كأس السوبر الألمانية، ولقبين في كأس الرابطة الألمانية.

وتوج مع فيردر بريمن بلقب كأس ألمانيا عام 2009 وبلغ معه نهائي كأس الاتحاد الأوروبي في العام ذاته.

وأمضى أغلب فترات مسيرته الاحترافية في ألمانيا باستثناء موسمين أمضاهما مع تشلسي الإنكليزي من 2007 إلى 2009

 

 

(سكاي نيوز)