دشن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل المركز الجديد لـ"التيار الوطني الحر" في بلدة العيشية في منطقة جزين، بعد مشاركته بقداس في البلدة، ووضع إكليلا من الزهر على نصب شهداء البلدة.
 
وفي هذا السياق، قال باسيل: "العيشية التي أعطت في يوم واحد اكثر من 50 شهيدا، وهذه حادثة من حوادث اثبت فيها اهل العيشية كم هم ابطال، قد اعطوا لبنان بطلا هو عماد الوطن قائد الجيش، وطبيعي الا نخاف عندما يكون لدينا جيش قادر وقائد مخابراته وقائد فوج المجوقل هم من ابطال هذا الجيش".
 
وتابع: "البارحة القي القبض على الذي قام بقتل شهيد بطل من ابطال الجيش. الجيش الذي يستشهد عنا، نحن السياسيين علينا ان نتحمل مسؤولياتنا، فلولا اهمالنا لمسؤولياتنا منذ البدء ولم ندع النزوح السوري يحصل كما حصل، ما كان ليسقط لنا شهداء بهذا العدد. والجيش يأخذ اوامره اليوم من رئيس بطل وحاميه رئيس حكومة بطل، فعندما يكون هناك قرار نستطيع ان نقف ونعطي الجيش لاتمام مهامه".
 
وأردف: "كما ان هناك الجيش لحمايتنا فنحن بحاجة لمؤسسات وادارات تحمينا وتحمي مواطنينا، لذا يجب علينا ايصال ابطال الى المؤسسات والادارات وحمايتهم لانجاز مهامهم وتحمل مسؤلياتهم، وهكذا نقوم بتكريم شهدائنا ونكون اوفياء للذين قدموا الدماء للوطن وليس ان نترك الدولة يعمها الفساد".