تفقد محافظ بيروت القاضي زياد شبيب معرض "دريم للتطوير والعقارات"الذي تنظمه شركة "بروموفير" في مركز "بيال" للمعارض في وسط بيروت.
وبعد أن جال شبيب ورئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان للزراعة والصناعة والتجارة محمد شقير يرافقهما رئيس جمعية تجار ومنشئي الأبنية في لبنان ايلي صوما، في أقسام المعرض، وجه الشكر إلى "رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري لرعايته هذا المعرض المهم والناجح في تحريك عجلة الإقتصاد الوطني. كما لا بد من التنويه بجهود الجهة المنظمة شركة بروموفير وجمعية منشئي وتجار الأبنية في لبنان واتحاد الغرف اللبنانية ممثلا برئيسه محمد شقير، التي تتضافر من أجل الوصول إلى نتيجة واحدة، وهي إبقاء الإقتصاد الوطني مستقرا وإعادة تحريك عجلته صعودا".
وعن العقارات والشقق في لبنان، أوضح شبيب أنه "في علم الإقتصاد، يأتي الإنفاق بأوجه ثلاثة، إما استهلاكي وإما استثماري وإما اكتنازي. إن الشقة في لبنان تنطبق عليها هذه الوجوه الثلاثة من الإنفاق، فهي ليست فقط سلعة يحتاج إليها من يرغب بالسكن، إذ أنها أيضا وجهة استثمار ووجهة لاكتناز الرأسمال، أي أن المواطن أو المستثمر يستطيع أن يتوجه إلى هذه السوق للانفاق تبعا لهذه الأوجه. وانطلاقا من ذلك، فإن السلعة الوحيدة التي تنطبق عليها هذه المواصفات هي الشقق السكنية والمكاتب وغيرها من الانشاءات والأبنية في لبنان".
ودعا اللبنانيين إلى "الاستفادة من العروض المغرية الموجودة في المعرض، فالتسهيلات متوافرة، ومروحة الخيارات واسعة وغير مسبوقة"، مشيراً إلى أنه "في السنوات الأخيرة، حصلت هبّات في السوق العقارية في لبنان، وتسارع في حينها الطلب على شراء الشقق، وارتفعت الأسعار. واليوم أنصح كل من يرغب في الاستثمار ألا ينتظر فورة ثانية، بل الى اقتناص الفرص المتعددة المتوافرة في أجنحة هذا المعرض".