أعرب رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عن ثقته في أن "القانون الانتخابي الجديد سيُترجِم الحجم الحقيقي لشعبية حزبي في الانتخابات المقبلة"، داعياً "كلاً من حزب الله ومن ورائه إيران إلى التخلي عن حلم "خلافة ولاية الفقيه" في المنطقة".
وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية رأى ان "خريطة تحالفاته الانتخابية لم تتحدد بعد وستحكمها في نهاية المطاف مصالح حزبه في مختلف الدوائر الانتخابية"، مشيراً إلى "اننا نحن منفتحون على الجميع، سواء حلفائنا التقليديين بتيار المستقبل أو أصدقائنا الجدد بالتيار الوطني الحر، أو غيرهم".
وأوضح "اننا نحتفظ بعلاقات صداقة واحترام ومودة مع جميعهم، ولا نزال نجري حساباتنا على مختلف الأصعدة بكل الدوائر الانتخابية لنقيم إجمالي الوضع".
وانتقد جعجع الأصوات التي اتهمت القانون الانتخابي الجديد بتكريس الحفاظ على التوازنات والوجوه السياسية القائمة على الساحة اللبنانية، متهماً معارضي القانون بعدم الموضوعية والتخندق وراء حسابات ضيقة.
ودافع عن القانون بالقول "القانون يضمن ضخ دماء جديدة للحياة السياسية، فهو يتيح لأي مواطن يتوفر لديه الحد الأدنى من الشعبية الترشح، وبالتالي إمكانية الفوز، دون دعم أو مساعدة من أحد".
وأوضح أن "القانون لن يظلم الأحزاب ذات الشعبية الكبيرة وسيترجم بموضوعية ثقلها بالشارع"، متوقعاً أن "هذا ما سيحدث معنا بالقوات"، ومشددا على أن "حجمنا الحقيقي سيظهر في الانتخابات المقبلة".