أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية اليوم السبت، أن قواتهم "تقدمت اليوم من 3 محاور لملاحقة عناصر داعش في المدينة القديمة بالموصل شمالي البلاد.

وأضاف الفريق رائد جودت في بيان أنه "تم تحرير منطقة الرابعية وجامع العمرية في منطقة باب لكش في المدينة القديمة".

بدوره، أعلن قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل اليوم أن قوات مشتركة من الشرطة الاتحادية والرد السريع (تتبعان الداخلية) حررت عدة مواقع في الجانب الغربي للموصل.

وقال الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيان "تم تحرير المستشفى التعليمي ابن سينا ومبنى الاستشارية ومصرف الدم ومبنى الطب الذري ومشروع الماء ومبنى التحليلات المرضية في حي الشفاء بالجانب الغربي للموصل".

من جهة ثانية، قال مصدر أمني اليوم، إن قوات الشرطة الاتحادية أجلت مئات المدنيين من المدينة القديمة في الجانب الغربي للموصل.

وقال الملازم أول بهاء المياحي لـ "الأناضول"، إن "قواتنا تمكنت اليوم من إجلاء أكثر من 300 مدني كانوا محاصرين في منطقة الرابعية".

وأوضح أن "قوات الشرطة الاتحادية نقلت المدنيين إلى موقع خاضع لسيطرة القوات الأمنية في أطراف المدينة القديمة لإجراء تدقيق وإسعاف المرضى من الأطفال".

والموصل ذات كثافة سكانية سنية، وتعد ثاني أكبر مدن العراق، سيطر عليها "داعش" صيف 2014، وتمكنت القوات الأمنية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر / تشرين الأول الماضي من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 شباط / فبراير الماضي معارك الجانب الغربي.

 

 

الاناضول