زار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي على رأس وفد من المطارنة، بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك الجديد يوسف الاول عبسي في المقر البطريركي في الربوة، حاملا اليه باسم الكنيسة المارونية التهاني بانتخابه بطريركا. وتمنى غبطته للبطريرك الجديد التوفيق في خدمته من اجل خير الكنيسة والمؤمنين.
ثم اجرى الكردينال الراعي اتصالا هاتفيا بفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبيل سفره الى البرتغال والفاتيكان وكانت مناسبة تمنى فيها الراعي انطلاقة جديدة لعجلة الدولة ومؤسساتها منوها بوثيقة بعبدا وبكل حوار وطني من شأنه الدفع الى الافضل في حياة الوطن والمواطنين.
كما اجرى الراعي سلسلة اتصالات هاتفية بكل من دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري ودولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري، بمفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان والامام عبد الامير قبلان، وشيخ العقل نعيم حسن، ونائب رئيس المجلس الاسلامي العلوي الشيخ محمد عصفور مهنئا بعيد الفطر وموجها الدعوة الى الرؤساء الروحيين للمشاركة في مؤتمر الحوار المسيحي - الاسلامي الذي يعقد في جامعة سيدة اللويزة قبل ظهر يوم السبت 1 تموز ومن المقرر ان يصدر عنه "اعلان اللويزة" الذي يلاقي "إعلان الازهر حول المواطنة".