اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي خريس ما حصل امام مجلس النواب من بعض الموتورين والإعتداء على شرطة مجلس النواب يعتبر دلع ديمقراطي وليس تعبيراً عن الديمقراطية التي يدعونها.
واشار الى ان من يدعي الحرية والديمقراطية لا يمنع وصول الناس الى اعمالها واشغالها وبعرقل مسيرة الحياة اليومية ورميهم بالبندورة والبيض والحجارة، واصفاً هذا العمل بالمسيء كل الإساءة الى الديمقراطية التي يفهموها هؤلاء.
واكد "اننا لم نكن يوماً الا مع حرية التعبير وحرية الرأي لكن دون ان تمس هذه الحرية بحرية الآخرين وان إتهام شرطة مجلس النواب بهذا الشكل غير صحيح وما قام به هؤلاء عمل غير مبرر وغير مقبول من خلال محاولتهم الدخول الى مركز عسكري تابع للجيش اللبناني.
ودعا الى إنتظار التحقيق قبل سوق الإتهامات اللعيدة عن الحقيقة والتي تهدف الى دائماً الى التطاول على ومحلس النواب واليوم على شرطته ، داعياً الى التصرف بأخلاق عالية وعدم الخوض في متاهات بعنل البعض من خلالها عاى ابعاد الصوت الوطني المسموع وإستبداله بصوت مأجور يخطط البعض منه للوصول الى إستفزازات ترغم القوى الأمنية الى الرد عليها ، املا من الحميع إعتماد لغة العقل والتعقل وإستعمال لغة الحرية والديمقراطية في التعبير لا الإعتداء والتطاول.