وأعلن آينتراخت فرانكفورت الألماني في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر الإنترنت أنّ قلب الدفاع الإسباني خيسوس فاييخو عاد إلى ريال مدريد عقب انتهاء إعارته لموسم واحد.
وانضم فاييخو (20 عاماً) إلى ريال مدريد في 2015 من ريال سرقسطة بعقد امتد لست سنوات مقابل قرابة ستة ملايين يورو وفقاً للتقارير الإعلامية مع إعارته إلى سرقسطة لموسم واحد.
وفضّل ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان إعارة فاييخو مجدداً ليحصل على دقائق لعب كافية، حيث تمت إعارته إلى آينتراخت فرانكفورت الألماني الموسم الفائت ولموسم واحد.
موراتا ينتقل من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد
وحصل لاعب منتخب إسبانيا في الفئات العمرية (تحت 16 و17 و19 و21 عاماً) وريال مدريد على فرصة جيدة للعب مع آينتراخت صاحب المركز الحادي عشر في الدوري الألماني حيث شارك في 25 مباراة (ثلاث منها كبديل فقط)، علماً أنّ بيبي لعب 13 مباراة كأساسي مع ريال مدريد في الدوري الإسباني.
ويملك ريال مدريد ثلاثة لاعبين قادرين على اللعب في مركز قلب الدفاع حالياً بعد رحيل بيبي وهم سيرخيو راموس والفرنسي رافاييل فاران وناتشو، وذلك قبل انضمام فاييخو الذي لعب أساسياً في نهائي كأس ألمانيا الذي انتهى لصالح بوروسيا دورتموند الألماني 1-2.
وينتهج بطل إسبانيا ريال مدريد سياسة إعارة لاعبيه واستعادتهم بالمجال أو بيعهم مع وجود شرط يسمح له باستعادتهم مقابل مبلغ من المال في حال تطور مستواهم بالسنوات الأخيرة، حيث حدث ذلك ما الحارس كاسيا وكارفاخال والبرازيلي كاسيميرو وألفارو موراتا وفاسكيز وأسينسيو وغيرهم.
وأعار ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا العديد من اللاعبين في الموسم الفائت وأبرزهم بورخا مايورال إلى فولفسبورغ وماركوس يورينتي إلى ديبورتيفو ألافيش ودييغو يورينتي إلى ملقا.

(مازن الريس)

(Bein sports)