نددت سوريا اليوم، بشدة ب"الهجومين الارهابيين اللذين تعرضت لهما ايران اليوم"، مؤكدة ان "مثل هذه الهجمات الارهابية الغادرة التى تقف خلفها دول ودوائر معروفة لن تثني سوريا وايران عن استمرارهما فى محاربة الارهاب".

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين فى بيان اليوم: "ان سوريا تدين بشدة الهجومين الارهابيين اللذين تعرضت لهما الجمهورية الاسلامية الايرانية صباح هذا اليوم واللذين استهدفا مقر مجلس الشورى وضريح الامام الخمينى مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية فى العاصمة طهران وأديا الى استشهاد وجرح عدد من المواطنين الابرياء". 

واضافت ان "سوريا تعبر عن تضامنها التام مع قيادة الجمهورية الاسلامية الايرانية الشقيقة وحكومتها وشعبها، وتتقدم من اسر الضحايا بصادق تعازيها ومواساتها، وتؤكد ان مثل هذه الهجمات الارهابية الغادرة التى تقف خلفها دول ودوائر معروفة لن تثني سوريا وايران عن استمرارهما فى محاربة الارهاب الذي تدعمه دول واطراف معروفة فى المنطقة وخارجها". 

وحذرت سوريا "الدول التى تقف خلف مثل هذه الاعمال من مغبة الاستمرار في تمويل التنظيمات الارهابية وتسليحها ومن نشر التطرف والفكر التكفيرى لما لذلك من انعكاسات على امن دول المنطقة والعالم واستقرارها".