توقّعت صحيفة "الرياض" السعودية، "وقوع انقلاب سادس في قطر بعد سلسلة الإنقلابات الخمسة الّتي جرت في الدوحة بداية من عام 1971 وحتّى عام 2013، وذلك عبر سيناريوهين".
وأوضحت أنّ "السيناريو الأوّل، هو أنّ بعد أربع سنوات من الحكم، لم ينجح أمير قطرتميم بن حمد آل ثاني، في كسب أي صديق أو قريب، بل حصد عداوة الجميع، فالتهديد الأوّل الّذي ينتظره يأتي من أسرة الحاكم الأوّل لقطر أحمد بن علي، الّتي تسعى للإنتقام، وذلك لأنّها صاحبة الحقّ الأصلي والشرعي في حكم قطر، والمنتسبة لأوّل حاكم للإمارة عقب الإستقلال عن الإحتلال البريطاني عام 1971، إذ أصدرت الأسرة بياناً تعتذر فيه للسعودية والإمارات عن سياسات بن حمد، فى إشارة مهمّة وربما تحمل إشارات على تحرّكات من جانب الأسرة لوضع حدّ لأسرة خليفة واستعادة حكمهم الّذى خطفه جدّ بن حمد".
ولفتت إلى أنّ "السيناريو الثاني، يأتي التهديد الآخر لتميم من والده حمد بن خليفة آل ثاني، ونجله مشعل، الّذي أُبعد عن المشهد".
وكانت أسرة آل ثاني، حكام قطر الأصليون وأبناء عمومة تميم، قد تبرّأت من الرسوم المسيئة للسعودية الّتى نشرتها قناة الجزيرة، ووجهت العائلة اعتذارها وذلك من خلال بيان بعثوا به للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولشعب السعودية.