زار وفد فرنسي من منطقة "Ile-de-France"، بلديّة بيروت، ضّم مدير العلاقات الدوليّة والسياحة Eric Fajole والمكلّفة بعلاقات الشرق الأوسط Emmylou Roussel، حيث التقى الوفد محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب ورئيس المجلس البلدي المهندس جمال عيتاني، بحضور أعضاء المجلس البلدي غبريال فرنيني، هاكوب تريزيان وماتيلدا الخوري .
 
وجرى خلال اللقاء التباحث في العديد من المواضيع التي تهمّ الطرفين، أبرزها: إعادة تنشيط العلاقة الثنائيّة وتطوير سبل التعاون في كافة المجالات، إعادة توقيع اتفاقات تعاون جديدة وتفعيل المشاريع التي سيتمّ إطلاقها بالتعاون مع "Ile-de-France"...
 
وطلب من الوفد الفرنسي امكانيّة تجهيز وتطوير المكتبات العامة التابعة لبلديّة بيروت، إضافة إلى التعاون في إنجاز مشروع المخطّط العام الحضري لمدينة بيروت، الذي يتمّ إعداد دفتر الشروط العائد له.
 
وسيشمل الاتفاق، امكانيّة تأمين سيّارات إسعاف مجهّزة بمعدّات متطوّرة لصالح بلديّة بيروت، أضف الى ذلك تجهيز مستوصفات البلديّة بأحدث المعدّات لتكون في خدمة المواطنين.
 
وفي ختام اللقاء، شرح الوفد الفرنسي تجربتة في موضوع  كنس وجمع النفايات، وكيفيّة الاستفادة من تلك التجربة، فضلاً عن التعاون في المشاريع والمجالات السياحيّة بين البلدَيْن.
 
وبعد الاجتماع، قام الوفد الفرنسي بجولة تفقديّة يُرافقه عدد من اعضاء المجلس البلدي على حديقة ومكتبة اليسوعيّة وحرج بيروت.