اشار وزير الشباب والرياضة محمد فنيش الى ان يوم التحرير هو اعلان عجز اسرائيل امام المقاومة وعدم قدرة الجيش الاسرائيلي من اضعاف قدرة المقاومة او الحد منها ، وكان هناك اصرار وتطور لتبني المقاومة وعدم امكانية رهانها على موقف سياسي ، والاسرائيلي صار يفكر ان لبنان لا يساعده على التمدد.
وفي حديث اذاعي، لفت الى ان المقاومة تواجه عدة امور منها كيفية ادارة شؤون الناس والحفاظ على وحدة الرؤية ، معتبرا ان اسرائيل لن تترك المقاومة تستمر في مشروعها الذي قد يصبح نموذج للمجتمعات العربية الاخرى والذي يخيف من يقف خلف اسرائيل .
وشدد على اهمية الوعي في المجتمعات واهمية قرارات قيادات المقاومة ومدى قدرتها على مواجهة التحديات ونجاحها في دورها في حماية الوطن، لافتا الى ان المقاومة نجحت في حماية الوطن، وهي تعرضت لحملات افتراء وتجني، لكن مصداقيتها وقدرتها وهزيمة العدو فرضت نفسها.
واكد اننا لسنا وحدنا في المعادلة الداخلية، لا يجب ان نقع بما تتحدث به بعض الجهات السياسية، ولا ننكر دورنا في المعادلة وكان عندنا قدرة بالتحالف مع "التيار والطني الحر"، ونحن استفدنا من قدرتنا في المعادلة الدستورية ونجحنا لان هناك تطور اقليمي ودولي فرض نفسه، وبرز تأثير المقاومة في تحقيق انجازات ترك تأثيره على الداخل اللبناني والمقاومة لم تستعمل قوتها للتأثير على الداخل اللبناني.