أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري"إصرار الحكومة على تحقيق الإنماء المتوازن في كل المناطق"، لافتا إلى أن "عكار هي من المناطق التي لطالما تم التشديد على تنفيذ المشاريع فيها من دون أن يكون هناك عمل كاف في هذا الإطار".

وخلال ترؤسه جانبا من اجتماع اللجنة الفنية لتنسيق الخدمات الضرورية في المحافظات والذي خصص اليوم لمحافظة عكار شدد على أن "الغاية من هذه الإجتماعات التي تنعقد بين الإتحادات والفعاليات المناطقية وإدارات الدولة هي تحديد المشاريع التي تحتل الأولوية من أجل تنفيذها في السنوات المقبلة لأنه من غير المقبول الإستمرار في نمط تنفيذ المشاريع في شكل عشوائي"، موضحا أن "الحكومة تريد تجميع كل المشاريع المطلوب تنفيذها ووضع برنامج واضح لذلك، على أن تأخذ القرارات التنفيذية لدى انعقاد مجلس الوزراء في عكار".

ولفت الى "أننا لا نستطيع إنجاز كل شيء دفعة واحدة ولكننا نستطيع جدولة المشاريع على غرار ما ننوي القيام به للمناطق الأخرى. وللمرة الأولى ستجمع الحكومة كل المشاريع المطروحة في البلد بهدف إطلاق خطة إنمائية تمتد على خمس أو سبع سنوات فتعرف كل منطقة من المناطق ما هي المشاريع التي ستنفذ فيها وفي أي توقيت ومهلة. هذه هي الطريقة الصحيحة للعمل وإفادة المناطق المعنية ولا سيما عكار التي تعاني من التنافس على العمل بين المواطنين اللبنانيين والنازحين السوريين"، مؤكدا "أهمية الإستثمار في البنى التحتية ما يؤدي إلى خلق فرص عمل وتحريك الدورة الإقتصادية في عكار".