أشار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إلى "اننا أتينا لنتشاور حول الامور التي تحصل في البلد"، مؤكداً أنه "قد يكون هناك أجواء سلبية في البلد ولكن هذه الاجواء لا تبني قانون الانتخاب، الاجواء الإيجابية هي التي تبني القانون".

ولفت الحريري في تصريح له بيعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا إلى "أننا نعرف اننا واصلون في مكان ما إلى أمور قريبة من بعضها ولا أحد يريد الفراغ لا رئيس الجمهورية ميشال عون ولا رئيس مجلس النواب نبيه بري ولا أنا شخصيا ومن لا يريد الفراغ عليه ان يبني على الإيجابيات للوصول إلى القانون الجديد"، مؤكداً "أننا لم نصل إلى طريق مسدود والسلبيات لا تفيد أحد والمواطن اللبناني يريد قانون انتخاب ويريد كهرباء وماء وطرقات ومستشفيات ويريد من السياسي ان يفعل لا أن يقول والمواطن يريد لقمة عيش كريمة والشباب يريد الاستقرار في هذا البلد".

وأكد أنه "نحن يجب علينا وضع كل جهودنا للانتهاء من موضوع قانون الانتخاب الذي من الضرورة ان يحسن التمثيل وبري يقوم بتضحيات كثيرة على هذا الصعيد. وأتمنى على الجميل وضع السلبيات على جنب وأنا أؤمن اننا سنصل إلى الإيجابيات "، لالفتا الى أن "الرئيس عون لا يريد الفراغ بل يريد إيجاد الحلول في البلد".

وقال " أعتبر ان حكومتي فشلت إذا لم تتمكّن من إنجاز قانون انتخاب جديد لأن هذا الامر أساسي".