أشار رئيس حزب "التوحيد العربي"وئام وهاب الى انه اذا صوتت الناس في الانتخابات النيابية كما العام 2009 تكون كقطعان غنم واذا تمت المحاسبة تكون قد وجهت رسالة انها موجودة.
وفي حديث تلفزيوني، رأى ان رئيس الجمهورية ميشال عون يتصرف كأنه يمكن فعل كل الشيء الا ان الطائف لا يسمح له ذلك، والرئيس عون اعطى الرئاسة حجم اكبر من الحجم الذي كانت فيه خلال رئاسة الرئيس السابق ميشال سليمان، هو اعاد ما كان يقوم به الرئيس الاسبق اميل لحود، مشددا على ان الرئيس عون رئيس قوي للجمهورية ولديه تيار شعبي كبير لكنه ليس ساحرا.
وأكد ان هناك حق مسيحي باستعادة المقاعد النيابية، لافتا الى ان هناك تفاهم مسيحي عوني – قواتي اي جزء اساسي من المسيحيين رغم ان الآخرين لهم حجمهم، الجزء الاساسي من المسيحي لا يقبل بأي معادلة، لافتا الى ان رئيس مجلس النوابنبيه بريعلى حق بموضوع السلة، معتبرا انه نلاحظ ان عندما يشعر ان فريق بالقوة يعمل على اكتساح الناس.
ورأى ان كلام الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله تحدث بموضوع الدرزي وهو يحاول ان يشكل ضمانة للجميع بعدما اعتبر عدد من الناس ان لحزب الله مشروع معين لا.
واكد انه يجب ان يكون هناك مجلس شيوخ، اي ممكن السير بالنسبية ومجلس الشيوخ معا، مشيرا الى ان نتائج الانتخابات ستظهر ما اذا كانت الناس قادرة على تقبل الكذب السياسي.