اشار عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب هاني قبيسي الى ان لبنان بأمس الحاجة للدفاع عنه بمواجهة التهديدات اسرائيلية التي تطلق يوميا ضد لبنان، لن يستطيع احد ان يغير من قناعتنا وثوابتنا بأن اسرائيل هي الشر المطلق وان التهديدات اسرائيلية لن تكسر من ارادتنا بالدفاع عن ارضنا وانساننا لن نخشى من طائرات اسرائيل ولن نخشى من العقوبات التي يلوحون بها ضدنا وضد المقاومين.
واضاف قبيسي خلال احياء حركة امل واهالي كوثرية السياد الذكرى السنوية لشهداء مواجهة كوثرية السياد البطولية وشهداء الحركة في البلدة في احتفال اقيم في النادي الحسيني للبلدة، ان العقوبات التي يهددون بها لبنان يريدون من خلالها اضعاف لبنان وتعميم الفتنة، وهي عناوين وتدابير مشبوهة من اجل تعزيز امن اسرائيل نقول لمن يهدد بالعقوبات افعلوا ما تريدون لن نتخلى عن حقنا بالدفاع عن ارضنا وسنبقى متمسكين بالمقاومة ثقافة وخيارا الى جانب الجيش والشعب من اجل حماية لبنان في مواجهة عدوانية اسرائيل وفي مواجهة ارهاب التكفيري.
اضاف قبيسي: توجد في لبنان طائفة تريد انتصار على اخرى والمطلوب ان يكون لبنان هو المنتصر فلبنان يتسع للجميع وهو اكبر من الطوائف والمذاهب فالمطلوب من الجميع العمل من اجل حفظ وحدة لبنان وطنا نهائيا لجميع ابنائه. ولفت الى ان لبنان يحمى باللغة الطائفية لمصلحة من ايقاظ لغة التحريض الطائفي والمذهبي، فالقانون انتخابي ينجز بالتوافق والحوار بعيدا عن التشنج.
وشدد قبيسي على النسبية في القانون انتخابي هي التي تؤمن العدالة والشراكة والمساواة بين اللبنانيين، فتا الى ان الحوار هو الطريق الى مقاربة كافة القضايا والعناوين الخلافية وفي مقدمها القانون انتخابي المرتكز على النسبية، مشيرا الى ان الحرص على الوطن يتطلب من الجميع التنازل من اجل الوطن.