أكّد وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، الذي يزور القاهرة للمرّة الأولى منذ توليه منصبه، قوّة التعاون العسكري القائم بين مصر والولايات المتّحدة والعلاقات الخاصة التي تربط بين وزارتي الدفاع المصريّة والأميركيّة.
 
وشدّد ماتيس خلال لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع المصري صدقي صبحي، على دعم الولايات المتّحدة الكامل للجهود المصريّة في مكافحة الإرهاب. 
 
من جهته، قال المتحدّث باسم الرئاسة المصريّة علاء يوسف، إنّ وزير الدفاع الأميركي أكّد تطلّع بلاده لتعزيز العلاقات الثنائيّة مع مصر خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات، بما يُمكّن الدولتَيْن من مجابهة التحدّيات غير المسبوقة التي تمرّ بها منطقة الشرق الأوسط والعالم. 
 
وأضاف أن اللقاء استعرض أوجه التعاون العسكري والأمني بين البلدَيْن ومناقشة سبل تعزيزه وتطويره خلال الفترة المقبلة، ولاسيّما في ضوء الوضع الإقليمي المتأزّم الذي يتطلّب تضافر الجهود الدوليّة من أجل استعادة الأمن والإستقرار، مشيراً إلى أنّه تمّ التباحث حول التحدّيات الإقليميّة والدوليّة وخاصة مكافحة الإرهاب. 
 
وأكّد الرئيس السيسي خلال اللقاء، ضرورة تكثيف الجهود الدوليّة لتجفيف منابع الإرهاب وتوجيه رسالة حاسمة إلى الدول التي تدعم الإرهاب بضرورة إيقاف تمويل التنظيمات الإرهابيّة أو مدّها بالسلاح والمقاتلين.