استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري العميد الركن المتقاعد شامل روكز الذي قال بعد اللقاء: "عرضنا الاوضاع الانمائية في لبنان، لا سيما بالنسبة الى منطقة كسروان وطلبت من دولته تعويض مزارعي التفاح، وخصوصا ان موسم التفاح تضرر من جراء الطبيعة ولم يتم تعويضهم، ولهم فضل كبير في المحافظة على الانماء المتوازن من خلال وجودهم في المناطق الجردية".
 
واضاف روكز: "وعد دولته بأنه سيتم التعويض على قسم كبير منهم في اسرع وقت، على ان يتم تعويض القسم الآخر في فترة لاحقة"، وطمأن "جميع المزارعين في كل المناطق اللبنانية بتعويضهم حسبما ما وعد الرئيس الحريري". 
 
كذلك تطرق الحديث الى محطات التكرير في منطقة كسروان والتي لم يتم تجهيزها بعد وهي تحتاج الى تعويضات للاستملاك ولا سيما محطة التكرير المتواجدة قرب جسر المعاملتين، وأوضح روكز أن " الحريري وعدنا بمتابعة طريق يسوع الملك - مغارة جعيتا، وكان متجاوبا مع كل ما تم طرحه من شؤون انمائية وعسى ان يتم تنفيذ هذه المشاريع من خلال مجلس الانماء والاعمار والمؤسسات الاخرى".
 
وعن قانون الانتخاب، اشار روكز الى انه "تم التطرق اليه وسألت دولته عن كل الامور المطروحة واطلعت على افكاره والتي تبقى ملكه، وانا مع القانون النسبي عموما".
 
كما رأى ان "الاجواء ايجابية، وعموما دولته يطمئن بإستمرار، وهناك امور عدة قد تكون مخرجا لازمة قانون الانتخاب وفي اسرع وقت من خلال الانفتاح والتعاطي بإيجابية اكبر لان قانون الانتخاب هو محور في هذه المرحلة، وهو امر اساسي لاستقرار البلد، وليس اذا تمت خسارة نائبين او ربح نائبين يعني اننا قمنا بعمل عظيم. العمل العظيم هو استقرار البلد من خلال قانون انتخاب عادل يساوي بين كل اللبنانيين وكل المناطق، والاهم ان يريح الجميع، وهذا هو هم دولة الرئيس الحريري وفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون".
 
ولفت إلى أنه "من المفروض ان يكون هناك قانون جديد وهناك انتخابات قبل انتهاء شهر ايلول المقبل".