أعلنت وكالة الأنباء اليونانية "زوغلا" عن وقوع انفجار شديد أمام مدخل أحد فروع "يوروبنك" الواقع في شارع سانتاروزا في العاصمة اليونانية أثينا.

ووفقا للوكالة اليونانية، فقد تلقت إدارة الوكالة مكالمة هاتفية من مجهول يحذر فيها من أن عبوة ناسفة وضعها داخل مبنى البنك المذكور في أثينا في الساعة 22:05 مساء وحذر من أنها ستنفجر بعد 35 دقيقة.

وذكرت الوكالة أنها اتصلت فور تلقي المكالمة بالشرطة التي استطاعت في وقت قياسي إخلاء مقر البنك، وإيقاف حركة سير المركبات ومنع المارة من الاقتراب من المكان، ولم يسعف الوقت خبراء المفرقعات لتفكيك العبوة الناسفة التي عثروا عليها أمام مدخل البنك، حيث انفجرت في الوقت المحدد لها.
ووفقا للوكالة، لم ترد أخبار عن وقوع قتلى أو جرحى، لكن تضررت واجهة البنك وبعض المباني المجاورة نتيجة شدة الانفجار الذي سمع في عدة مناطق في أثينا.

كما لم يعلن حتى الساعة عن الدوافع وراء الانفجار أو ما إذا كانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من تحديد هوية منفذ التفجير.

يذكر أن البنوك غالبا ما تكون هدفا لهجمات إرهابية في اليونان.  في الـ 10 من أبريل/ نيسان 2014 بالقرب من بنك اليونان تم تفجير سيارة بـ 75 كيلوغراما من المتفجرات.

وادعت جماعة إرهابية تسمى "الكفاح الثوري" مسؤليتها عن الحادث، والمشاركة في عدد من الهجمات الإرهابية الأخرى، مثل قصف السفارة الأمريكية في اثينا بقنبلة يدوية في عام 2007، فضلا عن الانفجارات بالقرب من مبنى وزارة الثقافة ومبنى البورصة اليونانية. وقد تمكنت الأجهزة الأمنية في 2010 من القضاء على هذا التنظيم الإرهابي، ولكن بعد سنوات قليلة ظهر من جديد.