أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني أنّ مباراة فريقه مع ضيفه موناكو الفرنسي التي كانت مقرّرة أمس في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، أرجئت إلى اليوم بعد انفجارات استهدفت حافلة لاعبيه، وأدّت إلى إصابة الإسباني مارك بارترا.
أعلنت الشرطة الألمانية أنّ الحافلة التي كانت تقلّ لاعبي دورتموند تعرّضت لانفجار 3 «عبوات ناسفة» بعَيد مغادرتها الفندق، متّجهة إلى الملعب الذي يبعد زهاء 12 كلم، مشيرة إلى إصابة شخص.

وأكد النادي، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، أنّ الانفجارات أدّت إلى إصابة مدافعه الإسباني الدولي مارك بارترا (26 عاماً) بجروح في ذراعه، نُقل على أثرها إلى المستشفى.

وستُقام المباراة اليوم على ملعب «سيغنال إيدونا بارك» في دورتموند عند الساعة 19,45 بتوقيت بيروت.

وكان المتحدّث باسم الشرطة غونار فورتمان قال لوكالة فرانس برس: «إنفجرت 3 عبوات ناسفة عندما تحرّكت الحافلة» من الفندق إلى الملعب الذي يستضيف مباراة الفريقين، مشيراً إلى أنّ نوافذ الحافلة تحطّمت وأصيب شخص في داخلها.

وأشار دورتموند عبر «تويتر» إلى أنّ «حافلة الفريق كانت ضحية انفجار قرب فندقه، لكنّ اللاعبين بأمان»، مؤكداً: «ليس هناك خطر داخل الملعب أو بالقرب منه».

وقال الرئيس التنفيذي لدورتموند هانس-يواكيم فاتسكه: «تعرّضَت حافلة الفريق إلى هجوم بالعبوات، والفريق بحالة من الصدمة»، مضيفاً: «آملُ أن يكون الفريق قادراً على خوض المباراة غداً (اليوم)».

وتشهد ألمانيا حالة استفنار أمني منذ كانون الأوّل الماضي، عندما قام سائق شاحنة بدهسِ تجمّعٍ من الأشخاص في سوق لعيد الميلاد، ما أدّى إلى مقتل 12 شخصاً، وتبنّاه تنظيم الدولة الإسلامية.

ديبالا يقود يوفي إلى الفوز

وفي المباراة الأخرى أمس على ملعب يوفنتوس أرينا، قاد باولو ديبالا يوفنتوس إلى الفوز على برشلونة بنتيجة 3-0، وخطا خطوةً كبيرة نحو التأهّل إلى الدور نصف النهائي.

وقدّم يوفنتوس أداءً رائعاً منذ الدقائق الأولى من عمر اللقاء، وافتتح ديبالا التسجيل في الدقيقة 7 بعد تمريرة من خوان كوادرادو، وأضاف النجم الأرجنتيني الهدف الثاني في الدقيقة 22 بعد تمريرة من ماريو ماندزوكيتش.

وسجّلَ المدافع جورجيو كييليني الهدفَ الثالث (55) بعد تمريرة من ميراليم بيانيتش ليعزّز حظوظ فريقه في التأهّل إلى الدور نصف النهائي.
وتُقام مباراة الإياب على ملعب «كامب نو» الأربعاء المقبل.

بايرن يعوّل على سجلّه

من جهة أخرى، تتّجه الأنظار الليلة إلى مواجهة من العيار الثقيل على ملعب «أليانز أرينا»، بين بايرن ميونيخ الألماني وضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعوّل بايرن، الذي يتقدّم بثبات نحو لقبه الخامس توالياً في الدوري المحلي، على سجله «الخارق» في معقله، ليقطع نصف الطريق نحو تحقيق ثأره من ريال مدريد وحرمان النادي الملكي مواصلة مَسعاه ليكون أوّل فريق يحتفظ بلقب المسابقة بصيغتها الحالية.

وفاز بايرن في المباريات الـ 16 الأخيرة التي خاضها بين جماهيره في دوري الأبطال (رقم قياسي)، آخرها بنتيجة ساحقة على أرسنال الإنكليزي 5-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي، قبل أن يحقق النتيجة نفسها إياباً في لندن.

واعتاد العملاقان على مواجهة بعضهما في دوري الأبطال، إذ لعبا ضد بعضهما في 22 مناسبة منذ اللقاء الأوّل عام 1976، كما أنّ أيّاً من الفرَق لم تواجه بعضها بهذا التواتر في الدور الإقصائي من المسابقة، لأنّ موقعة ربع النهائي ستكون الـ11 بينهما.

بدوره، يأمل أتلتيكو مدريد في الاستفادة من عاملَي الأرض والجمهور من أجل محاولة تحقيق أكبر نتيجة ممكنة أمام ضيفه ليستر سيتي بطل إنكلترا عندما يواجهه على «فيسنتي كالديرون».

ويخوض فريق المدرّب الأرجنتيني دييغو سيميوني غمار الدور ربع النهائي للموسم الرابع توالياً، من دون أن يعني ذلك أنّ خبرته ستسهّل مهمته أمام ليستر الذي تحوّل في أقل من عام من بطل للدوري الممتاز إلى فريق يصارع من أجل تجنّب الهبوط إلى الدرجة الأولى، ما تسبّب بإقالة المدرّب الإيطالي كلاوديو رانييري.

توقيت المباراتين
بايرن ميونيخ - ريال مدريد 21,45
أتلتيكو مدريد - ليستر سيتي 21,45