أعلن اليوم في مؤتمر صحافي عقد في فندق "فينيسيا"، برنامج مهرجانات "أعياد بيروت" التي ستنظم ما بين 11 تموز و3 آب 2017، برعاية وزارتي السياحة والثقافة، في حضور وزيري السياحة أفيديس كيدانيان والثقافة الدكتور غطاس خوري وممثلين عن الشركات المنظمة للمهرجان والمخرج والكاتب المسرحي روميو لحود، الين لحود، بديع ابو شقرا وصحافيين.
 
بداية رحب ممثل شركة Production Factory جورج عيسى بالحضور، مشيرا إلى أن "هذا المؤتمر يهدف الى الاعلان عن برنامج أعياد بيروت بنسخته السادسة". 
 
كيدانيان 
ثم تحدث الوزير كيدانيان، معرباً عن سعادته "في الجلوس إلى جانب المبدع روميو لحود"، لافتا إلى ان الأخير "يمثل تاريخ لبنان والأجيال المقبلة ستحافظ على ذكراه بعد عمر طويل".
 
ونوّه بجهود "المنظمين الشباب الذين يبذلون اقصى جهدهم للنهوض بلبنان". ولفت إلى أن "الموسم الفائت من فصل الصيف كان حافلا بالمهرجانات وكذلك الموسم المقبل"، مشيراً إلى تواصله مع منظمي المهرجانات منذ استلامه منصبه كوزير للسياحة.
 
ورأى أن "موسم صيف 2017، سيكون واعداً وبأنه من المفترض ان يزور لبنان كل مغترب وكل السياح من الخليج ومن انحاء العالم، للتمتع بجمال لبنان وطبيعته الخلابة، وليحظوا بفرصة حضور عدد من المهرجانات، ومن ضمن هذه المهرجانات أعياد بيروت". 
 
أضاف: "ان بيروت شهدت اياما صعبة، وهي اليوم تنعم باستقرار بفضل الامن المستتب في البلد"، داعيا إلى "توظيف الجهود من اجل عكس وجه لبنان الحضاري، لبنان منارة الشرق وباريس الشرق". 
 
ولاحظ أن "اللبنانيين مؤمنون بلبنان، فهم يستثمرون و يخاطرون في تنظيم مهرجانات ضخمة مع نجوم عالميين". 
 
وأمل في أن "يبقى الاستقرار سائداً وبأن تحرص وسائل الاعلام على عكس وجه لبنان الايجابي"، منوها بـ"دور وسائل الاعلام في العمل على استقطاب اكبر عدد ممكن من السياح".

وأكد أنه "سيوظف جهوده من أجل مساعدة المنظمين في تذليل كل العقبات التي تعترضهم من الناحية التقنية والمادية، اضافة الى مساعدة كل جمعية وكل شخص يسعى الى رسم البسمة على وجوه اللبنانيين في المناطق اللبنانية كافة، والنهوض بالبلد ليكون على مستوى طموح اللبنانيين".
 
وزير الثقافة
ثم تحدث وزير الثقافة فشدد على "التعاون لاستعادة ثقة اللبنانيين والمهاجرين والسياح وكل من يحب زيارة لبنان". واعتبر أن "هذه المهرجانات تمثل نهضة ثقافية وسياحية واقتصادية، وتطلق دينامية جديدة وتدفع بالحركة الثقافية وتنهض بالوضع الإقتصادي والإجتماعي". 
 
وشدّد على "الاتحاد من أجل التحضير لانطلاقة جديدة للبلد ولموسم صيف حافل يساهم في رسم البسمة على وجه كل لبناني". 
 
لحود
ثم تحدث لحود فأشار الى أن المهرجان يعني له الكثير، داعياً الوزراء الى "مساعدة المنظمين كي يخصص كل مهرجان ثلاثة أو أربعة أيام لعرض المسرحيات اللبنانية".

وعن مسرحية "بنت الجبل" التي سيشارك بها على مدى يومين خلال المهرجان، لفت الى أن "عددا كبيرا من رواد المسرح من الشوف والجنوب والمنطقة الغربية وبيروت لم تسنح لهم الفرصة بمشاهدة المسرحية لبعد المسافة بين تلك المناطق ومسرح الفنون في جونية"، مرحباً ببطلي المسرحية الين لحود وبديع ابو شقرا. 
 
وختم لحود: "ان وزارتي السياحة والثقافة هما اهم وزارتين في البلد لانهما أساس النهوض في بالبلد".
 
أبي ياغي
وأعلن ممثل شركة Star System - 2U2C أمين أبي ياغي من جهته برنامج مهرجانات "أعياد بيروت" التي ستقام في البيال - الواجهة البحرية كالآتي:
 
- حفلة الفنان العالمي كريس دو بورغ وفرقته في 11 تموز.
- حفلة الفنان الكندي ماريو بايلشا الذي سيغني من اغانيه واغاني الفنان الفرنسي - جيلبير بيكو تقديرا له في 12 تموز. 
- حفلتا مسرحية روميو لحود "بنت الجبل" في 20 و22 تموز. 
 
- حفلة الفنان وائل كفوري في 22 تموز. 
- حفلة الفرقة الكوميدية العالمية Jamel comedy club في 25 تموز. 
- حفلة الفنانة اليسا في 3 آب. 
 
وأكد أبي ياغي أن ثمة "مفاجآت أخرى ستضاف إلى برنامج المهرجان وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب". 
 
يشار الى أن أسعار البطاقات تتراوح بين 60 و180 ألف ليرة لبنانية وتباع في "الفيرجين" وفي ticketing box office.