استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، في مقر المجلس، الوزير السابق عبد الرحيم مراد، الذي هنأ بانتخابه رئيسا للمجلس، في حضور الامين العام للمجلس نزيه جمول وتم التباحث في التطورات في لبنان والمنطقة.

وبعد اللقاء، صرح مراد: "زيارتنا لسماحة الامام قبلان لتقديم التهنئة وتبليغ التحيات، وتربطنا به علاقة تاريخية وصداقة نعتز بها. وناقشنا بعض الشؤون السياسية التي يمر بها البلد والمنطقة. وكان استنكار كامل لما يجري من تخريب ضد الكنائس وخصوصا الجريمة الاخيرة التي ارتكبت في مصر وايضا هذه الهجمة البربرية التي حصلت في سوريا والوضع اللبناني وموضوع قانون الانتخاب. ونتمنى ألا يؤجل هذا القانون وان نشهد قانونا جديدا لكي لا ندخل في الضياع، وحتى التمديد التقني يحتاج الى قانون، ولا يجوز ان يمدد تقنيا تحت اي شعار، واذا لم يكن هناك قانون جديد فستكون هناك ازمات اخرى نحن في غنى عنها وخصوصا الظروف الصعبة، وما يجري في المخيمات وفي صيدا مؤسف ونخشى ان ينتقل الى مناطق اخرى، ونتمنى ان يكون الوضع في لبنان محصنا لكي نواجه اي احتمالات قد تحصل".

واستقبل الشيخ قبلان مدير المعهد الانطوني الأب شربل بو عبود وعضوي المعهد فادي كلش وايلي قدورة الذين هنأوه بانتخابه رئيسا للمجلس، منوهين ب"مزايا الامام قبلان ومواقفه الوطنية والانسانية وجهوده لترسيخ العيش المشترك في لبنان".