عقد المرشّح لرئاسة نقابة المهندسين في بيروت المهندس نبيل أبو جودة مؤتمراً في مقرّ "نادي الصحافة"، في حضور الأمين العام المساعد لشؤون المصالح في حزب "القوات اللبنانية" غسان يارد، رئيس مصلحة المهندسين في حزب "القوات" نزيه متّى وعدد من المهندسين.

وأعلن أبو جودة عزوفه عن "خوض المعركة النقابية بعدما أضحت شهوة السلطة أكبر من منطق الخدمة وبعدما صارت المعادلة النقابية رهينة وبيد رهينة".

وتوجّه إلى المهندسين بالقول: "أولاً: إنّ همّنا أن نكون معاً لأجل النّقابة وهمّنا أن نقدم المشروع الأفضل وندعم من يحمله من بيننا.

ثانياً: إنّ إعلان النيات بيننا وبين "التيار الوطني الحر" كان حريصاً على حماية حقّ الإختلاف ومهما بلغت حدّته شرط ألا يتحوّل إلى خلاف بل إلى تنافس طبيعي وديمقراطي بناء.

ثالثاً: ولمّا رفض "حزب الله" وحركة "أمل" إنضمام "القوات" إلى لائحة واحدة مع "التيار" بشروط وافقنا عليها سوياً، ولمّا خذلنا من مقرّبين لم نتركهم أو نخذلهم يوماً ولمّا أصبحنا على قاب قوسين أو أدنى من ساعة الإنقلاب".

وختم: "نتمنّى عليكم أيهّا الزملاء المهندسين ملتزمين وأصدقاء ومناصرين أن تتهيّأوا لقرار يمثّل قناعتكم بعد الجمعية العامة لمهندسي "القوات اللبنانية" عند الثامنة من هذا المساء".