انفجر صراع فرض الخوات في الجامعة اللبنانية بين ابناء الصف والعائلة الواحدة. فقد علم موقع "ليبانون ديبايت" ان شقيق احد الوزراء المعروفين والذي يشغل منصب مستشار له منذ توليه زمام التوزير قبل مدة من الزمن، قد تعرّض للضرب المبرح ظهر يوم أمس الإثنين في إحدى مناطق الضاحية الجنوبية لبيروت، من مجموعة اشخاص محسوبين من رجالاته ومن ابناء عائلته المقربين.

وافاد مصدر لـ"ليبانون ديبايت"، أن الشقيق بصفة مستشار، معروف عنه بأنه يقوم بتشغيل الكافيتيريا في حرم الجامعة اللبنانية - الحدث، وكان يشغّل معه مجموعة من ابناء عائلته الشهيرين في مجال فرض الخوات في المنطقة واصحاب السيط. لكن الايام حملت معها انقلاباً في مزاج هؤلاء الذين دخلوا في مشكلة مالية مع الشقيق مستشار الوزير متهمين اياه بعدم تسديد مستحقاتهم!

وعلم الموقع ان سبب المشكلة يعود لاموالٍ لا زالت في حوزة المستشار الذي يرفض تسديدها لهم، ما دفعهم الى الكمن له ظهر يوم الإثنين في مكانٍ قريب من حرم الجامعة ومن ثم انهالوا عليه بالضرب المبرح، ما ادى لاصابته بجروح خطيرة نقل على اثرها الى مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت، بوضعٍ صحي متدهور.

الاعتداء بالضرب دفع بشقيقه الوزير الى تحريك القضاء المختص بدعوى سطرت بجرم "التعرض بالضرب لمستشار وزير!"، فاعطى القضاء إشارته وتحركت وحدة من مخابرات الجيش اللبناني وقامت بمداهمة منازل المعتدين.

واللافت في القضية ان الاشخاص الذي تعرضوا بالضرب لشقيق الوزير هم من ازلامه ومحسوبين عليه وعلى التيار السياسي الذي يمثله، فضلاً عن انهم من ابناء عائلته ومن اولياء نعمته! والمستغرب بحسب المصادر، ان تلصق صفة مستشار على شقيق الوزير، وسط حديث عن ان شقيقه وظفه بملاك الوزارة من خلال عقد مستشارين ليعطيه صفة رسمية في ممارسة نشاطه.

وتسود حالة من البلبلة في صفوف العائلة من جراء ما حصل، في ظل محاولات لوأد غضب الوزير الذي اثاره ما قام به ابناء عائلته والمحسوبين عليه، ما اعتبره موجه ضده شخصياً.

(Lebanon Debate)