هنأت كتلة "امستقبل" النيابية رئيس الحكومة سعد الحريري "لنيله وسام جوقة الشرف الفرنسي من رتبة كومندور، من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند تقديراً لإسهاماته ودوره الوطني والدولي الذي يشكل استمراراً لنهج ودور رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري. وبالمناسبة، تنوه الكتلة بالجهد الحثيث الذي يبذله سعد الحريري سواء في الاتصالات العربية والدولية من أجل خدمة لبنان ورفع شأنه وتعزيز دوره، وكذلك في الدفاع عن مصالح اللبنانيين. وفي هذا الصدد تنوه الكتلة بزيارة الرئيس الحريري الأخيرة للمملكة العربية السعودية وكذلك في جولته الأوروبية في فرنسا وألمانيا وبلجيكا".

وفي بيان لها استنكرت الكتلة أشد الاستنكار "العراضة الميليشياوية المسلحة التي نفذها "حزب الله" في الضاحية الجنوبية في نهاية الأسبوع الماضي تحت اسم سرايا العباس ببزاتهم السود. فلقد أتت تلك العراضة في أعقاب الاجتماع الأمني الذي كان قد عقد في بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية وحضور رئيس الحكومة والوزراء المعنيين في القصر الجمهوري والذي خصص لدراسة سبل استعادة هيبة الدولة وبسط سيادتها وسلطتها، بما في ذلك في مطار بيروت الدولي. ويبدو أنّ "حزب الله" أراد من ذلك أن يوجه رسالة لرئيس الجمهورية وللدولة اللبنانية وعبرها طعنة لخطاب القسم وللجهود المبذولة من قبل المسؤولين والأجهزة الرسمية والتي تؤدي إلى تعزيز سلطة الدولة وهيبتها في مختلف المناطق والمرافق وذلك من خلال هذا التحدي السافر للدولة ومؤسساتها وللنظام العام والأجهزة الأمنية.

ان كتلة المستقبل تسأل كما الشعب اللبناني لماذا يصر، حزب السلاح، حزب الله على الاستمرار في تهشيم صورة الدولة اللبنانية في كل مناسبة وحين، وهو لا يعدم وسيلة في ذلك. فبعد انتخاب رئيس الجمهورية سارع الحزب الى اجراء استعراض عسكري بالأليات في بلدة القصير السورية. والآن وبعد مشاركة لبنان الناجحة في القمة العربية وبدل ان يسهم الحزب في تعزيز صورة الدولة الواحدة سارع الى اجراء تلك العراضة المسلحة للقول ان الامر لي في لبنان وليس لأي طرف اخر".