توجّه رئيس حزب "القوات اللبنانية"سمير جعجع الى الجالية الزحلية في كندا برسالة مسجلة، وذلك خلال الاحتفال بذكرى "شهداء زحلة"، أشاد فيها بدور زحلة وصمودها في وجه الجيش السوري ونيرانه، قائلاً: "لقد بقيت زحلة وغادروا هم، وعاجلاً أم آجلاً سيغادر نظام الأسد سوريا وستبقى زحلة".
وشدد جعجع على مدى سوء إدارة الدولة والفساد المستشري، "الأمر الذي يزيد من صعوبة المهمة التي تحملها القوات اللبنانية، وهي القضية الحقيقية التي ستحملها للوصول إلى دولة كريمة ووطن سيّد"، مشيرا الى أن "المشاكل كثيرة لذا سنبدأ بالموازنة وملف الكهرباء أولاً، وسنكمل تباعاً في باقي الملفات، ونحن مصممون على خوض المعركة حتى النهاية".
من جهة أخرى، استقبل جعجع في معراب وفداً كبيراً من مجلس الشورى للمشايخ والعشائر العربية برئاسة رئيس مجلس العشائر العربية في لبنان الشيخ كرم الضاهر، ضمَّ مشايخ وفاعليات ورؤساء بلديات ومخاتير من مختلف أنحاء عكار والشمال، في حضور منسق عكار في القوات الدكتور نبيل سركيس.
وأبدى الوفد تأييده للمواقف الوطنية لرئيس القوات وللاعتدال الذي يمثله الى جانب تصميمه على بناء دولة قوية وعادلة. وكانت مناسبة للتباحث في شؤون عكار والإهمال المزمن التي تعاني منه. ووعد جعجع الوفد بعمل ما في وسعه من أجل اعطاء عكار حقها، مناشداً الحكومة وضع خطة إنمائية كاملة لعكار.
وقد وضع جعجع الوفد في الاجواء السياسية العامة، داعياً الى "رفض التطرف الذي لا يأتي الا بالويلات ويؤدي الى خسارة القضية التي نكافح من اجلها"، مثنياً على الاستقرار الذي ينعم به لبنان في ظل العواصف المحيطة به.
الى ذلك، عرض جعجع مع وفدٍ من بلدية بشعلة – البترون برئاسة رشيد جعجع ومختاري البلدة فيكتوريا شديد ومرسيل العشي شؤوناً إنمائية، في حضور مرشح القوات في البترون د. فادي سعد ومنسق القوات عصام خوري.