دانت دولة الإمارات العربيّة المتّحدة بشدّة، التفجيرات الإرهابيّة التي ضربت شبكة مترو سان بطرسبورغ الروسيّة وسقط فيها عشرات الضحايا الأبرياء.
 
وأعرب وزير الخارجيّة والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن "تضامن الإمارات الكامل مع روسيا والوقوف إلى جانبها من أجل القضاء على عناصر الإجرام والإرهاب الذين يسعون إلى زعزعة الأمن والإستقرار ونشر الفوضى مستهدفين أرواح الأبرياء"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتيّة "وام".
 
من جهتها، نقلت مفوّضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجيّة فيديريكا موغريني، تعازي وزراء خارجيّة الاتحاد في شأن التفجير في مترو مدينة سان بطرسبورغ، مؤكّدةً تضامنهم مع روسيا وشعبها.
 
من جانبه، عبّر رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم، عن تعازيه خلال مكالمة هاتفيّة مع نظيره الروسي دميتري مدفيديف، في شأن الإنفجار القاتل.
 
وفي نفس السياق، أعربت سفارة الولايات المتّحدة لدى روسيا، عن تعازيها لأسر الضحايا والمصابين جرّاء انفجار مترو مدينة سان بطرسبورغ.
 
بدوره، أعرب وزير الخارجيّة البريطانيّة بوريس جونسون، عن تعازيه لذوي ضحايا الإنفجار. وقال في تغريدة عبر "تويتر": "أخبار مروّعة في شأن الإنفجار في سان بطرسبورغ. تعازينا لعائلات الضحايا".
 
وعبّر الأمين العام لـ"حلف شمال الأطلسي" ينس ستولتنبرغ أيضاً، عن تعازيه لذوي ضحايا الحادث في سان بطرسبورغ.